بايرن ميونيخ يودع غوارديولا بكأس ألمانيا

Football Soccer - Bayern Munich v Borussia Dortmund - German Cup (DFB Pokal) Final - Olympiastadion, Berlin, Germany - 21/05/16. Bayern Munich's coach Pep Guardiola lifts up the German Cup trophy. REUTERS/Fabrizio Bensch DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.
اللقب هو الـ18 في مسيرة بايرن ميونيخ (رويترز)
توج بايرن ميونيخ ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الـ18 في تاريخه إثر فوزه بركلات الترجيح (4-3) على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة السبت على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

وأكد البايرن بهذا الانتصار أنه الفريق الأقوى حاليا في كرة القدم الألمانية بعدما توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) هذا الموسم، ليستعيد بعضا من كبريائه عقب إخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وترك المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي خاض مباراته الأخيرة مع الفريق البافاري، ذكرى طيبة لدى جماهير النادي بعدما توج بلقبه السابع مع الفريق قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

وبهذا كرر غوارديولا الإنجاز الذي حققه في موسمه الأول مع الفريق حينما توج بالثنائية عام 2014.

وعزز البايرن رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريق فيردر بريمن (الذي توج باللقب ست مرات) إلى 12 لقباً.

في المقابل، واصل سوء الحظ معاندته لدورتموند بعدما خسر مباراته النهائية الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه بالمسابقة، علما بأن هذه هي المرة الثامنة التي يصعد فيها إلى النهائي.

وشهدت المباراة الظهور الأخير لماتس هوميلز قائد دورتموند بقميص الفريق، قبل انضمامه إلى صفوف البايرن الموسم المقبل.

وعجز الفريقان عن هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي اللذين انتهيا بالتعادل السلبي، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للنادي البافاري ليثأر من خسارته أمام دورتموند بالطريقة نفسها في الدور قبل النهائي للبطولة العام الماضي.

المصدر : وكالات