عقدة الأهلي تؤجل تتويج الزمالك بالدوري

El Zamalek players react after Al-Ahly's Moamen Zakaria (C) scored a goal during their Egyptian Premier League derby soccer match at Borg El Arab "Army" Stadium, west of the Mediterranean city of Alexandria, July 21, 2015. The match was played without spectators due to security reasons. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
مؤمن زكريا سجل هدفين وفرض نفسه نجما للمباراة (رويترز)

أجل الأهلي انطلاق احتفالات غريمه التقليدي الزمالك بلقب الدوري، وواصل بسط سيطرته على المواجهات بين قطبي الكرة المصرية.

وعلى ملعب برج العرب في الإسكندرية نجح لاعب الأهلي مؤمن زكريا في تسجيل هدفين فرض بهما نفسه نجما للمباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء والمؤجلة من المرحلة الـ37 من الدوري المصري لكرة القدم.

وعزز الأهلي موقعه في المركز الثاني برصيد 77 نقطة بفارق ستة نقاط خلف الزمالك الذي كان بحاجة إلى التعادل فقط لضمان اللقب.

ويملك الفريقان مباراتين مؤجلتين، الزمالك ضد طلائع الجيش ووادي دجلة، والأهلي ضد سموحة وإنبي، ويكفي الزمالك الحصول على نقطة لترسيم تتويجه فيما يحتفظ الأهلي بفرصه في التتويج نظريا في حال فوزه في المباراتين القادمتين وهزيمة الزمالك لأن المواجهات المباشرة بين الفريقين لصالح الأهلي.

وبنتيجة مباراة الأمس تتواصل عقدة الزمالك الذي لم يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلي منذ ثماني سنوات في مختلف البطولات محليا وقاريا.

وهذا هو الفوز الـ38 للأهلي على الزمالك في 110 مباريات بينهما في الدوري مقابل 25 خسارة، كما أنه الفوز الـ84 للأهلي مقابل 46 للزمالك في 198 مباراة بينهما في جميع المسابقات المحلية والقارية والعربية.

وقال المدير الفني للزمالك جوزفالدو فيريرا إنه لا يهتم بتاريخ مباريات القمة أمام الأهلي، وأكد أن الأهم بالنسبة له هو تحقيق لقب بطولة الدوري الممتاز، وأضاف "كنت أتمنى حسم لقب الدوري اليوم كي نرتاح في المباراتين المتبقيتين، لكننا الآن مضطرون للعب بقوة للحصول على نقطة التتويج".

في المقابل، هنأ المدير الفني للأهلي فتحي مبروك لاعبيه على روحهم، والأداء الذي قدموه في مواجهة الغريم التقليدي، وقال إن الفوز على الزمالك وحرمانه من التتويج يعد دفعة معنوية جيدة للفريق قبل مواجهة النجم الساحلي التونسي في كأس الاتحاد الأفريقي.

المصدر : وكالات