الزمالك يعود لسكة الانتصارات والمقاصة يتصدر مؤقتا

KLD1385 - Cairo, -, EGYPT : Zamalek's football players pose for a picture prior to their football match against Tala'ea El-Gaish in Cairo on December 20, 2015. Cairo giants Zamalek announced on December 21, 2015 they would withdraw from the Egyptian league in protest at the refereeing of their 3-2 defeat to Tala'ea El-Gaish. AFP PHOTO / STR
الزمالك رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع (الفرنسية)
عاد الزمالك حامل اللقب سريعا إلى سكة الانتصارات وتخطى كبوة الخسارة أمام طلائع الجيش، بفوزه الكبير على مضيفه غزل المحلة 5-صفر الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان الزمالك خسر مباراة المرحلة الماضية أمام طلائع الجيش 2-3 وقرر بعدها الانسحاب من الدوري بسبب "القرارات التحكيمية الخاطئة"، لكنه عدل الثلاثاء عن قراره، مكتفيا بتقديم بلاغ إلى النائب العام في ما وصفها رئيسه مرتضى منصور بـ"أكبر قضية فساد شهدتها الرياضة المصرية".

ومن المؤكد أن المعنويات ستعود إلى لاعبي الزمالك بعد الفوز الكاسح على غزل المحلة بخماسية سجلها مصطفى كالوشا (32 خطأ في مرماه) وأحمد حسن مكي (35 و43) ومحمود عبد المنعم كهربا (54) والبوركيني محمد كوفي (84).

ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد المحلة عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

المقاصة بالصدارة
وصعد مصر المقاصة إلى الصدارة موقتا بفوزه على الإسماعيلي 4-1 سجلها محمود وحيد (39 و3+90) ومحمد جابر (69) وعمرو بركات (84)، مقابل هدف لمروان محسن (44)، وذلك في أول مباراة للخاسر بعد استقالة مديره الفني أحمد حسام "ميدو".

ورفع المقاصة رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق نقطة أمام الداخلية الذي يلتقي الخميس مع إنبي، في حين تجمد رصيد الإسماعيلي عند 13 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى، أوقف بتروجيت مسلسل انتصارات الاتحاد السكندري، وحقق الفوز الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه طلعت يوسف بفوزه بهدفين لأحمد جعفر (39) وسامح شوشة (61).

ورفع بتروجيت رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر، بينما هبط الاتحاد إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- مصر المقاصة 21 نقطة من 10 مباريات.
2- الداخلية 20 من 8
3- المصري 17 من 8
4- الزمالك 16 من 7
5- الاتحاد السكندري 16 من 9.

المصدر : الفرنسية