غالي يودع الملاعب المصرية بالدموع

LONDON, ENGLAND - JUNE 04: Hossam Ghaly of Egypt during the International Friendly match between Jamacia and Egypt at The Matchroom Stadium on June 04, 2014 in London, England. (Photo by Charlie Crowhurst/Getty Images)
حسام غالي قضى معظم فترات مسيرته في صفوف النادي الأهلي (غيتي)

لم يستطع حسام غالي قائد الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم السيطرة على مشاعره، وانهمرت دموعه وهو يلقي كلمة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين لإعلان اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي.

وتمسك غالي (36 عاما) بالاعتزال بنهاية هذا الموسم رغم محاولات مدرب الأهلي حسام البدري إقناعه بالاستمرار لموسم آخر.

وقال غالي بعد أن غالبته دموعه "لحظة الاعتزال أصعب اللحظات التي تمر على لاعب كرة القدم.. أشكر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب الذي وافق على تحقيق أمنيتي بالاعتزال بقميص الأهلي".

وأضاف "هناك الكثير من الأشخاص الذين طالبوني بالاستمرار في الملاعب لكن رأيت أن الأفضل لي هو الاعتزال في هذا التوقيت. مهما حاولت رد ولو جزء بسيط مما قدمه لي الأهلي فلن أستطيع".

وقال حسام البدري مدرب الأهلي إن أي مدرب "يتمنى أن يكون لديه في الفريق لاعب بقدرات غالي لما يمتلكه من روح البطولة والإخلاص في العطاء والتفاني في أداء الواجب".

وسيلتقي الأهلي مع أياكس أمستردام الهولندي في مباراة ودية بالإمارات يوم 11 مايو/أيار المقبل في مهرجان تكريم غالي.

وبدأ الدولي المصري السابق مسيرته في الأهلي قبل أن يرحل في 2003 إلى فينوورد الهولندي وعاد إلى بطل مصر في 2010 قبل أن ينتقل إلى ليرس البلجيكي لموسم واحد.

وتميز غالي بقدرته على اللعب في معظم مراكز خط الدفاع وخط الوسط، وفاز مع الأهلي بلقب الدوري ثلاث مرات في فترته الثالثة مع الفريق التي امتدت من 2014 وحتى الموسم الحالي.

وأشار غالي إلى أنه سيتجه بعد اعتزال كرة القدم، للعمل الإداري وليس التدريب، موضحا أنه سيحصل على راحة قبل البدء في حياته العملية القادمة من خلال العمل الإداري.

المصدر : وكالات