رياضة الجزيرة



أمم أوروبا

ألمانيا والبرتغال تقتربان من التأهل ليورو 2016

مولر سجل هدفين ومنح ألمانيا فوزا ثمينا في سباق التصفيات (رويترز)

أصبحت ألمانيا -بطلة العالم- على بعد نقطة من بلوغ نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقررة في فرنسا، وذلك بعد عودتها من غلاسكو بفوز ثمين على أسكتلندا (3-2)، كما اقترب منتخب البرتغال من بلوغ النهائيات عقب فوزه على ألبانيا بهدف وحيد.

وضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الرابعة يوم الاثنين سجلت ألمانيا خامس فوز لها على التوالي بفضل المهاجم توماس مولر الذي سجل هدفين ومرر كرة الهدف الثالث الذي كان من نصيب إيلكاي غوندوغان.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بولندا الثانية التي اكتسحت جبل طارق (8-1)، وأربع نقاط عن إيرلندا الثالثة التي عانت للفوز على ضيفتها جورجيا (1-صفر)، فيما تجمد رصيد أسكتلندا عند 11 نقطة في المركز الرابع.

وأصبحت ألمانيا بحاجة إلى نقطة من مباراتها المقبلة مع إيرلندا بالذات في دبلن يوم الثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل من أجل ضمان مقعدها في النهائيات، وذلك قبل أن تختتم مشوار التصفيات على أرضها أمام جورجيا بعدها بثلاثة أيام.

رفاق رونالدو ثأروا من ألبانيا التي ألحقت بهم الهزيمة الوحيدة في التصفيات (الأوروبية) 

من جانبه، ثأر منتخب البرتغال من مضيفه الألباني وهزمه (1-صفر) الاثنين في تيرانا ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة.

وعانت البرتغال طويلا من أجل الثأر للهزيمة الوحيدة على أرضها أمام ألبانيا وبالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى. وسجل المدافع ميغل فيلوزو الهدف الوحيد للبرتغال في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 15 نقطة من ست مباريات، واقتربت من حجز بطاقة التأهل المباشر مقابل 11 نقطة من ست مباريات لألبانيا.

وشهدت المجموعة السادسة تعادل منتخب إيرلندا الشمالية مع المجر (1-1)، وفوز فنلندا على جزر الفارو بهدف وحيد، بينما تعادل المنتخب الروماني مع ضيفه منتخب اليونان سلبيا.

وواصلت إيرلندا الشمالية تصدرها لهذه المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 17 نقطة، وحل المنتخب الروماني في المركز الثاني برصيد 16 نقطة والمجر في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك