رياضة الجزيرة



لاعبو النمسا يحتفلون بالتأهل مع جماهيرهم (الأوروبية)

تأهل منتخب النمسا رسميا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقررة في فرنسا بعد فوزه الثلاثاء على مضيفه السويد بنتيجة (4-1)، فيما اقتربت إسبانيا من التأهل بفوزها على مضيفتها مقدونيا بهدف وحيد.

وضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السابعة الثلاثاء سجلت النمسا رباعية بمرمى السويد تناوب على تسجيلها ديفد ألابا من ضربة جزاء، ومارتن هارنيك (هدفان) ومارك يانكو، وتكفل زلاتان إبراهيموفيتش بتسجيل الهدف الوحيد للسويد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وتصدرت النمسا المجموعة برصيد 22 نقطة, واحتل المنتخب الروسي المركز الثاني بـ14 نقطة عقب فوزه على ليشنشتاين بسباعية، بينما تراجع المنتخب السويدي للمركز الثالث بـ12 نقطة.

من جانبه، قطع المنتخب الإسباني خطوة جديدة ومهمة على طريق التأهل ليورو 2016 بتغلبه على مضيفه المقدوني (1-صفر) في إطار منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وأهدر المنتخب السلوفاكي فرصة التأهل المبكر للنهائيات بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الأوكراني في مباراة أخرى بنفس المجموعة التي شهدت أيضا اليوم فوز بيلاروسيا على لوكسمبورغ (2-صفر).

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السلوفاكي فيما رفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 16 نقطة.

وأصبح المنتخب الإسباني بحاجة إلى نقطتين من مباراتيه المقبلتين في التصفيات، أو الفوز في مباراته المقبلة أمام منتخب لوكسمبورغ لحسم التأهل قبل مواجهة المنتخب الأوكراني في الجولة الأخيرة.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثالث مباشرة للنهائيات، بينما ستخوض بقية الفرق الثمانية التي تحتل المركز الثالث جولة فاصلة لنيل أربعة مراكز أخرى.

المصدر : وكالات

شارك برأيك