رياضة الجزيرة



أمم أوروبا

ألمانيا تهزم جورجيا وأسكتلندا تسحق جبل طارق بسداسية

المنتخب الألماني رفع رصيده إلى عشر نقاط (الفرنسية/غيتي)

اكتفى المنتخب الألماني لكرة القدم بهدفين ليتغلب على مضيفه الجورجي 2-صفر اليوم الأحد، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، والتي شهدت اليوم أيضا فوزا كاسحا 6-1 لمنتخب أسكتلندا على ضيفه منتخب جبل طارق.

ورفع المنتخب الألماني (المانشافت) رصيده إلى عشر نقاط، لكنه رفض التقدم إلى المركز الثاني في ظل الفوز الكبير لأسكتلندا التي انتزعت المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بولندا المتصدرة وبفارق الأهداف المسجلة فقط أمام ألمانيا، بينما تراجع منتخب إيرلندا للمركز الرابع انتظارا لنتيجة مباراته اليوم أيضا أمام ضيفه البولندي.

وتجمد رصيد جورجيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة، بعدما مني الفريق اليوم بالهزيمة الرابعة له في خمس مباريات خاضها في التصفيات.

المنتخب الأسكتلندي حسم المباراة تماما في شوطها الأول بالتقدم على ضيفه جبل طارق بأربعة أهداف (الفرنسية/غيتي)

فوز أسكتلندا
وعلى ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، حسم المنتخب الأسكتلندي المباراة تماما في شوطها الأول بالتقدم على ضيفه منتخب جبل طارق بأربعة أهداف سجلها شون مالوني من ضربتي جزاء في الدقيقتين 18 و34، ودارين فليتشر وستيفن نايسميث في الدقيقتين 29 و39، مقابل هدف لجبل طارق سجله لي كاسيارو في الدقيقة 20.

وفي الشوط الثاني، أضاف فليتشر هدفيه الثاني والثالث (هاتريك) في الدقيقتين 77 و90، ليعزز فوز المنتخب الأسكتلندي ويشعل المنافسة في هذه المجموعة الصعبة.

وحوّل المنتخب الألباني لكرة القدم تأخره بهدف أمام منتخب أرمينيا لفوز 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في منافسات المجموعة التاسعة.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الألباني رصيده إلى سبع نقاط، وتقاسم الصدارة مؤقتا مع المنتخب الدانماركي بعدد النقاط نفسها.

بينما تجمد رصيد المنتخب الأرميني عند نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الأهداف عن المنتخب الصربي الذي يحتل المركز قبل الأخير.

وواصل منتخبا رومانيا وإيرلندا الشمالية انطلاقتهما الرائعة في التصفيات بفوز الأول على جزر فارو 1-صفر، والثاني على ضيفه الفنلندي 2-1 اليوم الأحد.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام إيرلندا الشمالية، بينما تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند أربع نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام جزر فارو التي تحتل المركز الخامس قبل الأخير.

المصدر : وكالات

شارك برأيك