آخر تحديث: 2015/3/30 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/10 هـ
رياضة الجزيرة



أمم أوروبا

فوز صعب للبرتغال على صربيا بتصفيات يورو 2016

رافاييل
تابع
سانتوس
تابع
صربيا
تابع
البرتغال
تابع
البرتغالي رونالدو يقفز عاليا لاقتناص الكرة من أحد لاعبي صربيا (الأوروبية)

انتزع المنتخب البرتغالي لكرة القدم الأحد فوزا صعبا من ضيفه الصربي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا التي تقام العام المقبل بفرنسا (يورو 2016).

وتقدم المنتخب البرتغالي في الدقيقة العاشرة بهدف سجله ريكاردو كارفاليو، ثم تعادل المنتخب الصربي في الدقيقة 61 عن طريق نيمانيا ماتيتش، قبل أن يرجح فابيو كوينتراو كفة المنتخب البرتغالي بهدف ثان في الدقيقة 63.

وفي المجموعة نفسها فازت ألبانيا على أرمينيا 2-1، لتنتهي مباريات الأحد بتصدر البرتغال المجموعة بتسع نقاط، فيما حل المنتخب الدانماركي ثانيا بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الألباني صاحب المركز الثالث.

وفي المجموعة السادسة، تعادلت هنغاريا سلبيا مع ضيفتها اليونان، وذلك في مباراة جمعتهما بالعاصمة الهنغارية بودابست.

وفي مباراة أخرى تعادلت إيرلندا مع ضيفتها بولندا بهدف لكل منهما في بلفاست، وذلك في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل سلاومير بيسكو هدف بولندا في الدقيقة 26، بينما سجل شاين لونغ هدف إيرلندا في الدقيقة 90.

والمجموعة التاسعة هي الوحيدة التي تضم خمسة منتخبات مقابل 6 لكل من المجموعات الثماني الأخرى. ويتأهل للنهائيات بطل ووصيف كل مجموعة وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه المنتخبات الأخرى التي حلت ثالثة ليتأهل منها أربعة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك