السبت 8/6/1436 هـ - الموافق 28/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:13 (مكة المكرمة)، 20:13 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



منتخب كرواتيا رفع رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في الصدارة وحقق فوزه الرابع (الفرنسية/غيتي)

عزز منتخب كرواتيا لكرة القدم موقعه السبت في صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا العام المقبل، إثر فوزه الكاسح 5-1 على ضيفه منتخب النرويج في الجولة الخامسة.

وافتتح مارسيلو بروزوفيتش التسجيل لمصلحة كرواتيا عبر تصويبة قوية بعيدة المدى في الدقيقة الثلاثين، قبل أن يضيف زميله إيفان بيريسيتش لاعب فولفسبورغ الألماني الهدف الثاني في الدقيقة 54، بينما تكفل النجم المخضرم إيفيتشا أوليتش بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65.

وفشل المنتخب النرويجي في تقليص الفارق في الدقيقة 69 بعدما أهدر لاعبه طارق اليونسي ركلة جزاء احتسبت لأصحاب الأرض، قبل أن يضطر منتخب كرواتيا للعب بعشرة لاعبين بعدما تلقى لاعبه فيدران تشورلوكا البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 74.

واستغل المنتخب النرويجي النقص العددي في صفوف منتخب كرواتيا ليسجل أليكسندر تيتي هدف حفظ ماء الوجه للنرويج قبل النهاية بتسع دقائق، قبل أن يسجل جوردون سشايلدنفلد ودانييل برانيتش الهدفين الرابع والخامس لكرواتيا في الدقيقتين 87 والأخيرة.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في الصدارة، بعدما حقق فوزه الرابع في المجموعة مقابل تعادل وحيد، بينما توقف رصيد منتخب النرويج عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب منتخب أذربيجان بهدفين نظيفين على ضيفه منتخب مالطا.

ووضع منتخب أذربيجان بهذا الفوز حدا لهزائمه التي استمرت في مبارياته الأربع الماضية ليحقق انتصاره الأول في المجموعة ويحصد أول ثلاث نقاط محتلا المركز الخامس (قبل الأخير)، بينما بات منتخب مالطا في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

منتخب أيسلندا نجح بهذا الفوز في تعويض خسارته 1-2 أمام مضيفه منتخب التشيك في الجولة الماضية (الفرنسية/غيتي)

أيسلندا بالصدارة
بدوره، ارتقى منتخب أيسلندا إلى صدارة المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) لكرة القدم مؤقتا عقب فوزه الثمين 3-صفر على مضيفه منتخب كازاخستان.

ونجح منتخب أيسلندا بهذا الفوز في تعويض خسارته 1-2 أمام مضيفه منتخب التشيك في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب التشيكي المتساوي معه في الرصيد نفسه، والذي يستضيف منتخب لاتفيا في وقت لاحق السبت، بينما توقف رصيد منتخب كازاخستان عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في ذيل المجموعة، بعدما تلقى خسارته الرابعة على التوالي.

وفي المجموعة الثالثة، ارتقى منتخب ويلز إلى صدارة المجموعة الثانية عقب فوزه الثمين 3-صفر على مضيفه منتخب إسرائيل.

ويعد هذا هو الفوز الثالث الذي يحققه منتخب ويلز في المجموعة مقابل تعادلين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات في الصدارة، بينما توقف رصيد منتخب إسرائيل، الذي تلقى خسارته الأولى، عند تسع نقاط في المركز الثاني من أربعة لقاءات.

المصدر : وكالات

شارك برأيك