سقوط أرسنال وفوزان صعبان لفياريال وبلباو

COLOGNE, GERMANY - NOVEMBER 23: Players of FC Koeln shows appreciation to the fans after the UEFA Europa League group H match between 1. FC Koeln and Arsenal FC at RheinEnergieStadion on November 23, 2017 in Cologne, Germany. (Photo by Maja Hitij/Bongarts/Getty Images)
كولن الألماني هزم أرسنال بهدف نظيف (رويترز)

لم تشهد مباريات الخميس من الجولة الخامسة قبل الأخيرة للدوري الأوروبي بكرة القدم أي مفاجآت تذكر، إذ صعدت أبرز الفرق المرشحة إلى الدور الـ32 من البطولة الأوروبية.

ففي المجموعة الثامنة، أبقى كولن الألماني على آماله في الصعود عقب فوزه الثمين على ضيفه أرسنال بهدف نظيف. وشهدت المجموعة أيضا تعادل باتي  بوريسوف من روسيا البيضاء مع ضيفه ريد ستار الصربي بدون أهداف.

وبقي أرسنال -الذي ضمن التأهل من قبل- في الصدارة بعشر نقاط، بينما ارتقى كولن إلى المركز الثاني بست نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على ريد ستار -صاحب المركز الثالث- المتساوي معه في نفس الرصيد، وتراجع بوريسوف إلى المركز الأخير بخمس نقاط.

رغم الخسارة بقي أرسنال في الصدارة (غيتي)
رغم الخسارة بقي أرسنال في الصدارة (غيتي)

وفي المجموعة الأولى، صعد فياريال إلى الدور الـ32 عقب فوزه المثير 3-2 على مضيفه "أف.سي أستانا" الكزاخي. ورفع الفريق الإسباني رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أستانا الذي ربما يفقد المركز الثاني حال فوز سلافيا براغ التشيكي صاحب المركز الثالث بخمس نقاط، على مضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي متذيل الترتيب بنقطة واحدة في لقائهما الخميس.

وأنعش لوكوموتيف موسكو الروسي آماله في الصعود إلى الدور المقبل عقب فوزه 2-1 على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي في المجموعة السادسة.

وتصدر لوكوموتيف المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه كوبنهاغن، بينما يحتل شيريف تيراسبول المولدوفي المركز الثالث بست نقاط، قبل لقائه مع ضيفه زلين التشيكي متذيل الترتيب برصيد نقطتين في وقت لاحق الخميس.

وصعد فيكتوريا بلزن التشيكي إلى الدور الـ32 بفوزه بهدفين نظيفين على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضا فوز لوغانو السويسري على ضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي بهدف نظيف.
بلباو حقق فوزا مثيرا على هيرتا برلين (رويترز)
بلباو حقق فوزا مثيرا على هيرتا برلين (رويترز)

ورغم الخسارة، ظل ستيوا -الذي ضمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية- في الصدارة بعشر نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه فيكتوريا بلزن، بينما احتل لوغانو المركز الثالث بست نقاط، وقبع هبوعيل في قاع الترتيب بأربع نقاط.

وتأهل سالزبورغ النمساوي إلى الدور الثاني بفوزه المستحق 3-صفر على ضيفه فيتوريا غيماريش البرتغالي في المجموعة التاسعة، التي شهدت أيضا تعادل قونيه سبور التركي 1-1 مع ضيفه مرسيليا.

وضمن سالزبورغ صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام مرسيليا صاحب المركز الثاني، بينما احتل قونيه المركز الثالث بخمس نقاط، وتذيل غيماريش الترتيب بأربع نقاط.

وواصل أوسترسوند السويدي مغامرته في البطولة بعدما صعد إلى الدور المقبل، عقب فوزه بهدفين نظيفين على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني في المجموعة العاشرة، التي شهدت فوزا مثيرا لأتلتيك بلباو 3-2 على ضيفه هيرتا برلين.

وحافظ أوسترسوند على صدارته للمجموعة بعشر نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بلباو الذي تعززت آماله في الصعود، بينما تجمد رصيد زوريا عند ست نقاط في المركز الثالث، متفوقا بفارق نقطتين على هيرتا برلين -صاحب المركز الأخير- الذي ودع البطولة رسميا.

أوسترسوند السويدي يواصل مغامرته في البطولة (رويترز)
أوسترسوند السويدي يواصل مغامرته في البطولة (رويترز)

ولحق نيس الفرنسي بركب المتأهلين بفوزه 3-1 على ضيفه زولت فارغم البلجيكي في المجموعة الـ11، التي شهدت تعادل لاتسيو 1-1 مع ضيفه فيتيسه آرنهيم الهولندي.

وظل لاتسيو -المتأهل إلى الدور المقبل منذ الجولة الماضية- في الصدارة بـ13 نقطة، بينما ارتفع رصيد نيس إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وتجمد رصيد زولت فارغم عند أربع نقاط في المركز الثالث، ويتذيل فيتيسه المجموعة بنقطتين.

لاتسيو ضمن تأهله من الجولة الماضية (رويترز)
لاتسيو ضمن تأهله من الجولة الماضية (رويترز)

وبلغ ريال سوسيداد دور الـ32 إثر تغلبه بهدف نظيف على مضيفه روزنبرغ النرويجي في المجموعة الـ12، التي شهدت فوز زينيت سان بطرسبرغ -المتأهل من الجولة السابقة- بنتيجة 2-1 على ضيفه فاردار المقدوني.

وعزز زينيت موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه سوسيداد، بينما ظل روزنبرغ في المركز الثالث بأربع نقاط، وبقي فاردار في القاع بلا نقاط.

المصدر : وكالات