أبويل يطيح ببلباو وتأهل روما وأياكس لثمن النهائي

APOEL's Nicosia's players celebrate a goal during the UEFA Europa League round of 32 match between APOEL and Athletic Bilbao at GSP Stadium in Nicosia, Cyprus, 23 February 2017.
فرحة لاعبي أبويل بعد إقصاء بلباو والتأهل لثمن النهائي (الأوروبية)

حقق أبويل القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه أتلتيك بلباو الإسباني من مسابقة الدوري الأوروبي بفوزه عليه 2-صفر في مباراة الإياب مساء الخميس في نيقوسيا.

وكان الفريق الباسكي تقدم ذهابا 3-2.

وانتظر الفريق القبرصي مطلع الشوط الثاني ليحسم المباراة في مصلحته بتسجيله هدفين في مدى ثمان دقائق، أولهما بواسطة بيروس سوتيرو (48)، والثاني عن طريق يانيس يانيوتاس (54 من ركلة جزاء).

وأكمل الفريق القبرصي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سوتيرو في الدقيقة 65، قبل أن يطرد لاعب بلباو إندر إيتوراسبي في الدقيقة الأخيرة.

تأهل روما
وبلغ روما ثمن النهائي على الرغم من سقوطه على ملعبه أمام فياريال الإسباني صفر-1، وذلك لفوزه العريض ذهابا في عقر دار منافسه 4-صفر.

وسجل رافايل سانتوس بوري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16.

وطرد الحكم مدافع روما الألماني أنطونيو روديغر لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 81.

وخرج زينيت سان بطرسبرغ الروسي بفارق الأهداف أمام إندرلخت البلجيكي بعد فوزه عليه 3-1 اليوم لكنه كان قد خسر ذهابا صفر-2.

ويدين إندرلخت بالتأهل إلى لاعبه السويدي إسحاق كييسي ثيلين المعار إليه من بوردو الفرنسي والذي سجل له هدف الترجيح في الدقيقة الأخيرة بعد أن تقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف عن طريق جوليانو (24 و78) وأرتيم دزيوبا (72).

وبلغ أياكس أمستردام الهولندي الدور التالي بفوزه على ليخيا وارسو البولندي بهدف وحيد سجله نيكر فيغيفر في الدقيقة 49، وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا.

وكانت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي وشالكه الألماني وكراسنودار الروسي بلغت هذا الدور أيضا الأربعاء.

المصدر : وكالات