تأهل سلتا فيغو وبشكتاش وغينك بالدوري الأوروبي

Football Soccer - FC Krasnodar v Celta Vigo - UEFA Europa League Round of 16 Second Leg - Krasnodar Stadium, Krasnodar, Russia - 16/03/17. Celta Vigo's Iago Aspas celebrates with Celta Vigo's coach Eduardo Berizzo after scoring a goal. REUTERS/Maxim Shemetov
سلتا فيغو استفاد من فوزه ذهابا وعبر كراسنودار الروسي (رويترز)

صعدت أندية سلتا فيغو الإسباني وبشكتاش التركي وغينك البلجيكي إلى الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) اليوم الخميس.

وعلى ملعب كوبان ستاديوم، انتزع سلتا فيغو بطاقة التأهل للدور المقبل بعدما تغلب على كراسنودار الروسي بثنائية نظيفة حملت توقيع هوغو مالو وإياغو أسباس في الدقيقتين 52 و80، ليكرر فوزه 2-1 ذهابا على ملعبه، ويفوز 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واضطر كراسنودار للعب بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة، عقب طرد لاعبه تشارليز كابوري في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق بشكتاش فوزا كبيرا 4-1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، ليحجز بطاقة التأهل للدور المقبل عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له أن تعادل 1-1 مع منافسه في مباراة الذهاب ليفوز 5-2 في مجموع المباراتين.

وافتتح بشكتاش التسجيل مبكرا عن طريق نجمه الكاميروني فانسون أبوبكر في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف ريان بابل الهدف الثاني في الدقيقة 22، وقلص طارق اليونسي الفارق بتسجيله هدف أولمبياكوس الوحيد في الدقيقة 31، بينما لعب بشكتاش بعشرة لاعبين عقب طرد أبوبكر في الدقيقة 39.

ورغم النقص العددي أحرز بشكتاش الهدفين الثالث والرابع عن طريق ريان بابل وستيك توسن في الدقيقتين 75 و84.

وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء غينك مع ضيفه ومواطنه غينت، ليبلغ غينك الدور المقبل، مستفيدا من فوزه الكبير ذهابا 5-2  يوم الخميس الماضي ليفوز بمجموع المباراتين 6-3.

المصدر : وكالات