نتائج منطقية بالدوري الأوروبي

MANCHESTER, ENGLAND - MARCH 16: Juan Mata of Manchester is congratulated after scoring the opening goal during the UEFA Europa League Round of 16 second leg match between Manchester United and FK Rostov at Old Trafford on March 16, 2017 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Ross Kinnaird/Getty Images)
مانشستر يونايتد اكتفى بهدف وحيد بمرمى منافسه الروسي (غيتي)

تأهلت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي وشالكه الألماني وليون الفرنسي وأندرلخت البلجيكي إلى الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي (يوروبا) عقب إجراء مباريات الدور ثمن النهائي الخميس.

وبلغ مانشستر يونايتد الدور المقبل إثر فوزه على ضيفه روستوف الروسي بهدف وحيد سجله الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 70.

وكان النادي الإنجليزي قد تعادل في مباراة الذهاب بروسيا 1-1.

وتأهل شالكه إلى الدور ربع النهائي إثر تعادله مع مضيفه ومواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2.

وتقدم مونشغلادباخ في النتيجة عبر الدنماركي أندرياس كريستينسن في الدقيقة 26، ثم أضاف زميله السوري محمد داود الهدف الثاني في الدقيقة 45 قبل أن يعود شالكه في المباراة بهدف من طرف ليون غوريتسكا في الدقيقة 54، ثم جاء هدف التعادل لشالكه عن طريق الجزائري نبيل بن طالب في الدقيقة 68.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا 1-1، وتأهل شالكه لتسجيله أكثر خارج أرضه.

وصعد أندرلخت إلى الدور المقبل إثر فوزه على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف وحيد سجله الغاني فرانك تشيامبونغ في الدقيقة 65، وجدد بذلك أندرلخت فوزه على أبويل بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب التي جرت في قبرص.

وتأهل أياكس إلى ربع النهائي بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 2-صفر، وسجل البوركينابي برتران تراوريه الهدف الأول في الدقيقة 23 ثم أضاف الدانماركي كاسبر دولبرغ الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ضربة جزاء، وكان أياكس خسر ذهابا 2-1.

واقتنص ليون بطاقة التأهل رغم خسارته في روما 2-1، واستفاد الفريق الفرنسي من فوزه ذهابا 4-2.

وسجل لليون مختار دياخابي في الدقيقة 16، وعادل لروما الهولندي كيفن شتروتمان في الدقيقة 18، ثم أضاف الفرنسي لوكاس توسار الهدف الثاني لروما خطأ في مرماه في الدقيقة 60.

وتجري قرعة الدور ربع النهائي ظهر الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

المصدر : وكالات