مورينيو: التفكير بالدوري الأوروبي مرتبط بتجاوز روستوف

MANCHESTER, ENGLAND - MARCH 04: Jose Mourinho, Manager of Manchester United looks on during the Premier League match between Manchester United and AFC Bournemouth at Old Trafford on March 4, 2017 in Manchester, England. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
مورينيو: بطولة الدوري الأوروبي في غاية الصعوبة لكنها هدف بالنسبة لنا (غيتي)

قال المدرب جوزيه مورينيو إن مانشستر يونايتد سيبدأ في التفكير "بجدية" في الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) إذا نجح في تجاوز روستوف الروسي والتأهل لدور الثمانية. 

ويحتل يونايتد -الذي يخوض لقاء الذهاب في روسيا يوم الخميس- المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، لكنه فاز بالفعل بكأس رابطة الأندية ليضمن التأهل للدوري الأوروبي الموسم القادم. 

ويمنح الفوز بالدوري الأوروبي أيضا فرصة اللعب في دوري الأبطال، لكن مورينيو قال إن الأولوية بالنسبة ليونايتد هي إنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن في الدوري. 

وقال المدرب البرتغالي لوسائل إعلام بريطانية "بطولة الدوري الأوروبي في غاية الصعوبة لكنها هدف بالنسبة لنا، إذا هزمنا روستوف ووجدنا أنفسنا في دور الثمانية.. لذا سيكون علينا التفكير بجدية في الدوري الأوروبي".

وأضاف "في دور الثمانية.. أشم رائحة النهائي، ثم في فترة معينة من الموسم يجب أن أحلل الفريق واللاعبين وظروف الجميع، وإذا كان علي الاختيار فيجب أن أفعل.. لكن ليس الآن".

ويحل يونايتد ضيفا على تشلسي متصدر الدوري الممتاز في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين القادم.

ويتأخر فريق مورينيو بفارق 17 نقطة عن تشلسي وبسبع نقاط عن توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثاني في الدوري لكنه خاض مباراة أقل من الفريقين. ويحتل ليفربول المركز الرابع حاليا ولعب مباراة أكثر أيضا من يونايتد.

وقال مورينيو "المركز الثاني صعب جدا لكنه ممكن جدا. المركز الأول مستحيل. المركز الثاني ممكن لكن يجب أن نقاتل من أجله".

المصدر : رويترز