اليونايتد يسقط بفخ التعادل وفوز أياكس وسلتا فيغو

Football Soccer - RSC Anderlecht v Manchester United - UEFA Europa League Quarter Final First Leg - Constant Vanden Stock Stadium, Brussells, Belgium - 13/4/17 Manchester United's Paul Pogba in action Action Images via Reuters / Andrew Couldridge Livepic
مخيتاريان محرزا أول أهداف مانشستر يونايتد في مرمى إندرلخت (رويترز)

فرط مانشستر يونايتد الإنجليزي في فوز سهل كان في متناوله أمام مضيفه إندرلخت البلجيكي، ليسقط أمامه في فخ التعادل الإيجابي 1-1 في ذهاب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وبادر النجم الأرميني هنري مخيتاريان بالتسجيل لمصلحة المان يونايتد في الدقيقة 37، قبل أن يتسابق نجومه في إهدار الفرص السهلة التي أتيحت لهم خلال اللقاء، ليأتي العقاب في الوقت القاتل، بعدما أدرك لياندير ديندونكير التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 86 بضربة رأس رائعة.

 وبات يكفي اليونايتد التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام في معقله (ملعب أولد ترافورد) الخميس القادم، لحجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي، بينما أصبح يتعين على إندرلخت الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1-1 من أجل استمرار مغامرته في البطولة. 

فوز أياكس
من جانبه، وضع أياكس أمستردام قدما في المربع الذهبي للبطولة، عقب فوزه الثمين بثنائية نظيفة على ضيفه شالكه.     

وتقمص دافي كلاسين دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدفي الفريق الهولندي في الدقيقتين 23 من ركلة جزاء و52. 

وعلى ملعب بالايدوس، اقتنص سلتا فيغو فوزا صعبا 3-2 من ضيفه جينك، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب التي ستقام في بلجيكا الأسبوع المقبل. 

وافتتح جان بول بويتوس التسجيل مبكرا للفريق البلجيكي في الدقيقة العاشرة، قبل أن يستعيد سلتا فيغو اتزانه سريعا ويحرز ثلاثة أهداف عن طريق بيون سيستو وأياغو أسباس وجون جويديتي في الدقائق 15 و18 و38. 

وفي الشوط الثاني، قلص توماس بوفيل الفارق بإحرازه الهدف الثاني لجينك في الدقيقة 67.

ليون ينتفض
وقلب ليون تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه بشكتاش إلى فوز ثمين ومستحق 2 – 1 في الدقائق الأخيرة. 

وتقدم بشكتاش بهدف أحرزه ريان بابل في الدقيقة 15، قبل أن ينتفض ليون في الوقت المناسب، يحرز هدفين عبر نجميه كورينتين توليسو وجيريمي موريل في الدقيقتين 83 و85.       

وسيكون الصراع على أشده بين الفريقين في لقاء الإياب الذي سيقام بتركيا  الأسبوع المقبل، حيث يسعى بشكتاش للفوز بهدف نظيف فقط للظفر ببطاقة  العبور للمربع الذهبي، فيما يكفي ليون التعادل السلبي، أو الخسارة بفارق  هدف، شريطة نجاحه في تسجيل أكثر من هدف، لمواصلة مسيرته في المسابقة.       

وكانت المباراة قد تأجلت لمدة 45 دقيقة بسبب شغب جماهير الفريق التركي  التي ألقت الألعاب النارية قبل انطلاق اللقاء.

المصدر : وكالات