أرسنال يتأهل وميلان وليون يودعان الدوري الأوروبي

LONDON, ENGLAND - MARCH 15: Aaron Ramsey of Arsenal keeps the ball from Franck Kessie and Suso of AC Milan during the UEFA Europa League Round of 16 Second Leg match between Arsenal and AC Milan at Emirates Stadium on March 15, 2018 in London, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

تأهلت فرق أرسنال الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي وريد بول سالزبورغ النمساوي للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بينما ودع البطولة كل من ميلان الإيطالي وليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وحسم فريق أرسنال تأهله بعدما كرر فوزه على ضيفه ميلان الخميس بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن، في إياب دور الـ 16 من المسابقة القارية.

وكان أرسنال قد فاز على ميلان في لقاء الذهاب في مدينة ميلانو الإيطالية بهدفين نظيفين، ليتأهل الفريق اللندني للدور المقبل بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ليون يغادر
وفي مبارة أخرى، خطف فريق سسكا موسكو بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي من مضيفه ليون الفرنسي بالفوز عليه الخميس 3-2 في مباراة الإياب على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في فرنسا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة الروسية "موسكو" قد انتهت بفوز ليون بهدف، ليتأهل الفريق الروسي للدور ربع النهائي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيدا من تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

خسارة مفاجئة
أما فريق بوروسيا دورتموند فقد ودع البطولة بعد تعادله مع مضيفه ريد بول سالزبورغ بدون أهداف في مواجهة الإياب التي جمعتهما الخميس على ملعب "رد بول أرينا".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في ألمانيا الخميس قبل الماضي قد انتهت بفوز مفاجئ لريد بول على دورتموند بنتيجة 2-1 ليتأهل الفريق النمساوي إلى الدور المقبل.

المصدر : وكالات