أرسنال ومانشستر سيتي في مباراة "درع المجتمع"

FILE PHOTO - (EDITORS NOTE: COMPOSITE OF TWO IMAGES - Image numbers (L) 185913896 and 487084963) In this composite image a comparision has been made between Arsene Wenger, Manager of Arsenal (L) and Manuel Pellegrini, Manager of Manchester City. Manchester City and Arsenal play in the FA Community Shield at Wembley Stadium on August 10,2014 in London,England. ***LEFT IMAGE*** LONDON, ENGLAND - OCTOBER 26: Arsene Wenger, manager of Arsenal looks on during the Barclays Premier League match between Crystal Palace and Arsenal at Selhurst Park on October 26, 2013 in London, England.
المدربان بيليغريني (يمين) وفينغر في مواجهة كروية جديدة (غيتي)

يفتتح موسم كرة القدم الإنجليزية على صراع رسمي بمباراة "درع المجتمع" بين مانشستر سيتي بطل الدوري وأرسنال بطل الكأس غدا الأحد على ملعب ويمبلي في لندن.

ويعود أرسنال إلى هذا الملعب بعد تغلبه على هال سيتي 3-2 في نهائي كأس الاتحاد في مايو/أيار الماضي محرزا لقبه الأول بعد صيام دام تسع سنوات. لكن سقوط فريق شمال لندن أمام سيتي بالذات 3-6 الموسم الماضي عندما حل رابعا في الدوري لا يزال عالقا في أذهان المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي فقد آنذاك حظوظه في المنافسة على لقب "البرمير ليغ".

وتأتي المباراة بعد انتقاد فينغر علنا سياسة سيتي بضم لاعب وسط تشلسي السابق فرانك لامبارد على سبيل الإعارة من نيويورك سيتي الأميركي كمحاولة للتهرب من قانون اللعب المالي النظيف، ثم اعتبر أن فريق مانشستر الأزرق خاض مفاوضات غير قانونية مع ظهيره الأيمن السابق الفرنسي باكاري سانيا عندما كان لا يزال في صفوف "المدفعجية".

ورفض التشيلي مانويل بيليغريني مدرب سيتي أقوال فينغر، قائلا إنه يعتقد -كمدرب- "أن لدينا ما يكفي من المشكلات في أنديتنا بدلا من الحديث عن الأندية الأخرى".

لكن كلا من لامبارد وسانيا لن يشاركا في مباراة الأحد إذ يستعيدان لياقتهما بعد الموسم المنصرم المرهق.

كما يغيب عن سيتي أيضا الأرجنتينيون المهاجم سيرخيو أغويرو والمدافعان بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس الذين كانوا أساسيين مع بلادهم في مونديال 2014، حيث احتلوا المركز الثاني، بالإضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو وقائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني، أما المهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو فيعاني من إصابة.

أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة السابق يرتدي ألوان الأرسنال (أسوشيتد برس)
أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة السابق يرتدي ألوان الأرسنال (أسوشيتد برس)

لاعبون جدد
ومن المحتمل أن يشارك الحارس الأرجنتيني الجديد ويلي كاباييرو الذي لعب تحت إشراف بيليغريني في ملقة الإسباني ولاعب الوسط البرازيلي "الأخطبوط" فرناندو القادم من بورتو البرتغالي مقابل 12 مليون جنيه.

وفي الطرف المقابل، يغيب الثلاثي الألماني بطل العالم بير مرتيساكر ومسعود أوزيل ولوكاس بودولسكي، بينما لا يزال تيو والكوت يتعافى من إصابة في ركبته. ويغيب والكوت (25 عاما) عن الملاعب منذ يناير/كانون الثاني الماضي بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الداخلي لركبته اليسرى في الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا ضد توتنهام.

وستكون الفرصة متاحة للاعبي الأرسنال الجدد بافتتاح مشاركتهم الرسمية على غرار المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس القادم من برشلونة الإسباني مقابل 35 مليون جنيه، وظهير أيمن نيوكاسل السابق ماتيو دوبوشي، وقلب دفاع ساوثمبتون الشاب كالوم تشامبرز (19 عاما) الملقب بـ"طوني أدامس الجديد".

وسيستخدم الحكام في المباراة الرذاذ المتلاشي لضبط المسافة بين الكرة وحائط الصد خلال الركلات الثابتة، وذلك لأول مرة في تاريخ الكرة الإنجليزية، بعد نجاحه في كأس العالم 2014.

ويخوض أرسنال المسابقة للمرة العشرين باحثا عن لقبه الـ13 والأول بعد 2005 عندما فاز على مانشستر يونايتد 3-1، بينما أحرز سيتي اللقب أربع مرات آخرها في 2012.

والتقى الفريقان في المسابقة مرة واحدة موسم 1934-1935 عندما فاز أرسنال 4-صفر.

المصدر : الفرنسية