مانشستر سيتي وتشلسي يتأهلان بكأس الاتحاد

CARDIFF, WALES - JANUARY 28: Neil Etheridge of Cardiff City saves a shot from Danilo of Manchester City during The Emirates FA Cup Fourth Round match between Cardiff City and Manchester City on January 28, 2018 in Cardiff, United Kingdom. (Photo by Michael Steele/Getty Images)
مانشسر سيتي يواصل المنافسة على كافة البطولات (غيتي)

حجز ناديا مانشستر سيتي وتشلسي بطاقة العبور إلى دور الـ 16 من كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزهما اليوم الأحد على كارديف سيتي ونيوكاسل على التوالي.

وحقق مانشستر سيتي فوزا سهلا على مضيفه كارديف سيتي بهدفين سجلهما كيفين دي بروين في الدقيقة الثامنة ورحيم ستيرلينغ في الدقيقة 35. وأنهى كارديف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بينيت في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتوج مانشستر سيتي بلقب البطولة خمس مرات، كان آخرها في 2011، فيما توج كارديف سيتي بلقب البطولة مرة واحدة فقط كانت في عام 1927.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، بينما يحتل كارديف سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب أندية دوري الدرجة الأولى برصيد 51 نقطة.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة وست بروميتش الأربعاء المقبل في الجولة الـ 25 من الدوري الممتاز ، فيما يلتقي كارديف مع ليدز يونايتد يوم 3 فبراير/شباط المقبل في الجولة الـ30 من دوري الدرجة الأولى.

أما تشلسي فتغلب على نيوكاسل بثلاثية نظيفة سجلها ميشي باتشواي في الدقيقتين 31 و44 وماركوس ألونسو في الدقيقة 72.

وحقق تشلسي لقب هذه البطولة سبع مرات، كان آخرها في 2012، بينما حقق نيوكاسل اللقب ست مرات كان آخرها في 1955.

ويستعد تشلسي لمواجهة ضيفه بورنموث ضمن منافسات المرحلة الـ 25 من الدوري الإنجليزي الأربعاء المقبل الذي يشهد أيضا لقاء نيوكاسل مع بيرنلي في الجولة نفسها.

ويحتل تشلسي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة، بينما يحتل نيوكاسل المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة.

المصدر : وكالات