توني كروس فتيل حرب قادمة بين غوارديولا ومورينيو

Real Madrid´s midfielder Toni Kross (L) in action in front of Philippe Coutinho (R), of Liverpool, during their UEFA Champions League group B soccer match played at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, on 04 November 2014.
توني كروس مرتبط مع ريال مدريد بعقد يمتد إلى يونيو/حزيران 2020 (الأوروبية)

العلاقة بين بيب غوارديولا وغريمه التقليدي جوزيه مورينيو هي الآن علاقة ودية. لكن يتوقع متابعون أن تشتعل حرب بين المدربين اللذين يتمتعان بسمعة عالمية كبيرة ويدربان حاليا في إنجلترا، والسبب هو الألماني توني كروس.

ويعتبر كروس نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني واحدا من أفضل لاعبي الارتكاز بخط الوسط في العالم كله، ويعيش الآن مرحلة تألق جعلته لاعبا أساسيا في تشكيلة "المانشافت" وكذلك تشكيلة الريال بقيادة المدرب زين الدين زيدان.

ورغم أن كروس (26 عاما) يملك عقدا مع الريال حتى نهاية يونيو/حزيران 2020 فإن الشائعات تتحدث حاليا وبقوة عن رغبة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويقول الصحفي الإسباني بيب إيسترادا إنه ستكون هناك "حرب بين مدربين اثنين يتمتعان بسمعة عالمية كبيرة. كل واحد منهما يعتقد أن كروس بسبب وضعه كلاعب إستراتيجي في الملعب يمكن أن يكون لاعبا محوريا لديه. ولذلك فهو أساسي لهما لمواصلة مشروعاتهما".

‪غوارديولا كان مبهورا بكروس لما كان لاعبا في بايرن ميونيخ‬  (الأوروبية)
‪غوارديولا كان مبهورا بكروس لما كان لاعبا في بايرن ميونيخ‬ (الأوروبية)

كروس وغوارديولا
لعب كروس تحت قيادة مدرب مانشستر سيتي الجديد غوارديولا حينما كان المدرب الإسباني يقود بايرن ميونيخ، قبل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد صيف 2014 مقابل ثلاثين مليون يورو. وكان غوارديولا مبهورا باللاعب.

وكشف كتاب "سيد غوارديولا.. العام الأول مع بايرن ميونيخ" أن غوارديولا كان يرفض رحيله عن الفريق. وأظهرت مقاطع من الكتاب نشرتها مجلة "كيكر" أن غوارديولا قبل توليه رسميا مسؤوليته كمدرب في بايرن قال "إنه يجب على بايرن ألا يترك كروس يرحل بأي حال من الأحوال" بينما وافق غوارديولا على رحيل لويز غوستافو وتيموشوك وماريو غوميز.

وعندما انتقل المدرب الإسباني هذا الصيف لتدريب مانشستر سيتي حاول أن يأخذ معه لاعبه المحبوب، غير أن محاولاته بقيت حتى الآن بدون نجاح، حيث إن كروس قرر البقاء في النادي الملكي.

جوزيه مورينيو من المعجبين بتوني بمهارات توني كروس(الأوروبية)
جوزيه مورينيو من المعجبين بتوني بمهارات توني كروس(الأوروبية)

كروس ويونايتد
أما مورينيو فهو أيضا من كبار المعجبين بكروس الذي يتمتع بالقوة وكثرة التمريرات وقوتها. ومؤخرا أظهر أسطورة مانشستر يونايتد السابق بول سكولز إعجابه الشديد باللاعب وقال إنه التكملة المناسبة جدا لتشكيلة الفريق الرائعة لدى "الشياطين الحمر".

وتابع سكولز "ينبغي على مورينيو البحث عن لاعب إستراتيجي في خط الوسط وأن يضع بوغبا في المكان المناسب ويتحكم في مجريات اللعب." وأضاف "إنهم (الشياطين الحمر) يحتاجون إلى لاعب مثل لوكا مودريتش أو توني كروس. وكلاهما متوفر".

وتتوقع صحيفة "مانشستر نيوز المسائية" أن يصبح موضوع التعاقد مع كروس حربا بين غوارديولا ومورينيو ينهي العلاقة الودية الحالية بين الاثنين.

وإذا كان ريال مدريد يرغب في الاحتفاظ بلاعبه الألماني فعليه أن يفكر حاليا في مسألة تقديم عرض لكروس من أجل تمديد عقده، وبالطبع ستكون هناك زيادة لراتب اللاعب الذي تبلغ قيمته السوقية حاليا 42 مليون يورو. وبناء على معلومات لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإنه بإمكان كروس أن يصبح أعلى اللاعبين أجرا في الفريق الملكي بعد رونالدو وغاريث بيل وسيرخيو راموس.

وإذا كان إيسترادا و"مانشستر نيوز المسائية" يتوقعان أن يكون كروس سببا في حرب بين غوارديولا ومورينيو فإننا لا نرى مانعا في أن ينضم زيدان إلى تلك الحرب، تمسكا بلاعبه المحبوب.

المصدر : دويتشه فيله