ويلموتس يرفض تدريب منتخب الجزائر

Football Soccer - Wales v Belgium - EURO 2016 - Quarter Final - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 1/7/16 Belgium head coach Marc Wilmots REUTERS/Pascal Rossignol Livepic

أعلن المدرب البلجيكي مارك ويلموتس رفضه تدريب المنتخب الجزائري لكرة القدم، وأكد أنه يفضل في المرحلة الحالية خوض تجربة مع الأندية.

وقال مدرب منتخب بلجيكا في مونديال البرازيل 2014 إنه تلقى عرضا لتدريب المنتخب الجزائري، لكنه فضل عدم الموافقة عليه.

وبرر ويلموتس قراره -في حديث للتلفزيون البلجيكي اليوم الاثنين- بتفضيله العمل مع الأندية في المرحلة المقبلة بعد تجربته مع المنتخب البلجيكي.

ونفى أن يكون الجانب المادي سببا لعدم التوصل لاتفاق مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد رورواة الذي التقاه في الأيام الماضية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكانت صحف جزائرية أكدت أن ويلموتس طالب بنحو مئة ألف يورو راتبا شهريا، وهو المبلغ الذي يفوق قدرات الاتحاد الجزائري، ورشحت مصادر إعلامية محلية أن يتعاقد الاتحاد مع مدرب فرنسي قد يكون رولان كوربيس.

ويخوض المنتخب الجزائري في 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل مباراة مهمة ضمن تصفيات مونديال روسيا 20018، ولا خيار له سوى الفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل بعد تعادله في الجولة الأولى مع الكاميرون (1-1).

كما يستعد "الخضر" لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل، وأوقعتهم القرعة في مجموعة صعبة تضم تونس والسنغال وزيمبابوي.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية