السعودية تهزم إيران وتتأهل لنهائي آسيا للشباب

من مباراة ايران والسعودية - كأس اسيا
أحد لاعبي السعودية يحتفل بعد الفوز على إيران (موقع المنتخب السعودي على تويتر)

تأهل المنتخب السعودي إلى نهائي بطولة آسيا دون 19 عاما المقامة حاليا في البحرين بعدما حقق فوزا ماراثونيا على إيران 6-5 في مباراة نصف النهائي، وسيلاقي منتخب اليابان الذي فاز على فيتنام بثلاثية نظيفة.

وسجل سامي الناجي (18) من ضربة جزاء و(51)، وأيمن الخليف (42)، وعبد الرحمن اليامي (45+1 و64 و76) أهداف السعودية، في حين أحرز رضا جعفري (45) وعارف آغاشي (45+4) ورضا شيكاري (61) ومهدي مهديخاني (75) والبديل رضا كارمولاشهاب (83) أهداف إيران.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع عارف غلامي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وكان المنتخب السعودي قد حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات بعدما خسر أمام البحرين 2-3 وفاز على تايلاند 4-0 وعلى كوريا الجنوبية 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل، حصلت إيران على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات بعدما تعادلت مع قطر 1-1 ومع اليابان 0-0 ثم فازت على اليمن 1-0، وبعد ذلك فازت في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0.

فوز اليابان
كما تأهل منتخب اليابان إلى المباراة النهائية للبطولة بعد فوزه على فيتنام بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة نصف النهائي.

وافتتح تاكيرو كيشيموتو التسجيل لليابان منذ الدقيقة السادسة بعد البداية، وضاعف شونتا ناكيمورا النتيجة لليابان بعد أربع دقائق فقط، وعاد اللاعب ذاته واختتم ثلاثية منتخب بلاده بحلول الدقيقة الـ51.

ويسعى المنتخب الياباني إلى نيل لقبه الأول في البطولة، وسبق له بلوغ المباراة النهائية في ست مناسبات اكتفى فيها بمركز الوصافة.

يشار إلى أن المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي حصلت على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت عشرين عاما 2017 في كوريا الجنوبية لتمثل قارة آسيا إلى جانب الدولة المضيفة.

المصدر : وكالات