6 ناجين من تحطم طائرة الفريق البرازيلي

Rescue crew work in the wreckage from a plane that crashed into Colombian jungle with Brazilian soccer team Chapecoense near Medellin, Colombia, November 29, 2016. REUTERS/Fredy Builes
الطائرة سقطت بسبب "أعطال كهربائية" (رويترز)

نجا ستة أشخاص حتى الآن من أصل 81 راكبا في حادثة تحطم طائرة قرب مدينة ميديين الكولومبية كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، بينهم المدافعان آلن روشل وهيليو هيرميتو زامبيير نيتو، بحسب ما أكدت السلطات الكولومبية.

وكانت الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث في كولومبيا أعلنت سابقا عن نجاة خمسة فقط، لكن الوحدة ذاتها أكدت بعدها وجود ناج آخر، مشيرة إلى أنها لا تستبعد "إمكانية وجود أشخاص آخرين على قيد الحياة".

وأفادت إذاعة "كاراكول" أن الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) من بين الناجين أيضا، لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الآن.

وكانت طائرة تشارتر التابعة لشركة "لاميا" البوليفية تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة أعضاء، قد تحطمت مساء الاثنين في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد "أعطال كهربائية"، وفق نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني.

لاعبان من الفريق تأكدا نجاتهما من الحادث (الأوروبية)
لاعبان من الفريق تأكدا نجاتهما من الحادث (الأوروبية)

وأعلنت الحكومة البرازيلية الثلاثاء الحداد الوطني لثلاثة أيام، وأمر رئيس البلاد ميشال تامر بإعلان الحداد.

وكان من المفترض أن يتواجه تشابيكوينسي الأربعاء مع مضيفه أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي مسابقة "كوبا سوداميريكانا"، البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس" والموازية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في القارة الأوروبية.

وقرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تعليق النهائي، وأصدر بيانا قال فيه "تم تعليق جميع أنشطة الاتحاد حتى إشعار آخر".

وكان تشابيكوينسي يحلم بإحراز لقبه القاري الأول، وهو كان سيزور كولومبيا للمرة الثانية في البطولة الحالية بعد أن تواجه مع جونيور في ربع النهائي وخسر أمامه ذهابا بهدف نظيف قبل أن يفوز إيابا 3-صفر.

المصدر : وكالات