أتلتيكو ناسيونال يطالب بمنح كأس "سودأميركانا" لتشابيكوينسي

(FILE) A file picture dated 23 November 2016 of players of Chapecoense (L-R) Cleber Santana, Willian Thiego, Kempes, Neto, Ananias, Gil, Tiaguinho, Josimar, Mateus Caramelo, Dener, and goalkeeper Danilo before the Copa Sudamericana semi final second leg soccer match against San Lorenzo in Chapeco, Brazil. A total of 76 people died when an aircraft crashed late 28 November 2016 with 81 people on board, including the players of the Brazilian soccer club Chapecoense. The p
أغلب أعضاء الفريق البرازيلي قضوا في تحطم الطائرة (الأوروبية)

طالب نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي الذي كان مقررا أن يواجه تشابيكوينسي البرازيلي في الدور النهائي لمسابقة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم بمنح كأس البطولة للفريق البرازيلي الذي لقي أغلب أفراده حتفهم أمس الاثنين في حادث تحطم طائرتهم قرب مدينة ميديلين الكولومبية.

ودعا النادي الكولومبي في بيان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إلى منح كأس سودأميركانا لتشابيكوينسي تكريما للضحايا" الذين لقوا حتفهم.

وأدى حادث تحطم الطائرة إلى وفاة 75 من 81 شخصا كانوا على متن الطائرة.

وكان من المفترض أن يواجه تشابيكوينسي غدا الأربعاء مضيفه أتلتيكو ناسيونال في ذهاب الدور النهائي للمسابقة.

وكان الفريق البرازيلي المتواضع فاجأ كرة القدم الأميركية اللاتينية ببلوغه المباراة النهائية للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أطاح بسان لورنزو الأرجنتيني القوي في الدور نصف النهائي.

وانطلقت طائرة تشارتر من طراز بريتيش إيروسبيس 146 تابعة لشركة "لاميا" البوليفية، من البرازيل، وتوقفت لفترة قصيرة في بوليفيا وكانت تقل 72 راكبا وطاقما من تسعة أشخاص.

ثم تحطمت الطائرة في منطقة جبلية على ارتفاع 3300 متر، قبل خمس دقائق لموعد هبوطها في مطار خوسيه "ماريا كوردوفا دي ريونيغرو".

ونجا ستة أشخاص في الحادث، هم ثلاثة لاعبين؛ جاكسون فولمان وآلن روشيل ونيتو، واثنان من طاقم الطائرة وصحفي، حسب ما أعلنه الطيران المدني.

وأكدت الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث في كولومبيا أن الحادث وقع في "منطقة يصعب جدا الوصول إليها" بسبب الأحوال المناخية الصعبة والأمطار الغزيرة.

المصدر : وكالات