رسميا.. ساوثغيت مدربا لمنتخب إنجلترا

Britain Football Soccer - England v Spain - International Friendly - Wembley Stadium - 15/11/16 England interim manager Gareth Southgate before the match Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY.
ساوثغيت أثبت قدراته أثناء فترة قيادته المنتخب الإنجليزي بصفة مؤقتة (رويترز)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء تعيين غاريث ساوثغيت مدربا دائما للمنتخب الوطني لمدة أربع سنوات بعدما أقنع الاتحاد المحلي بقدراته أثناء أربع مباريات قاد فيها الفريق بصورة مؤقتة.

وأكد الاتحاد الإنجليزي بعد اجتماع مكتبه التنفيذي أن ساوثغيت وقع عقدا لمدة أربع سنوات سيقود خلالها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2020.

وتولى ساوثغيت (46 عاما) المسؤولية في سبتمبر/أيلول الماضي خلفا لسام ألاردايس الذي ترك منصبه بعد 67 يوما فقط من توليه المهمة بسبب تصرف "غير مناسب" مع موقعه مدربا.

وقاد المدرب السابق لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما المنتخب الأول لفوزين وتعادل وحيد في ثلاث مباريات بتصفيات كأس العالم لكرة القدم ليتصدر مجموعته، كما تعادلت إنجلترا وديا مع إسبانيا.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي غريغ كلارك في بيان "كان جيدا جدا في المباريات الأربع التي تولى فيها المهمة، وقد أثار إعجابنا في اللقاءات"، وأضاف "غاريث سفير رائع لكل ما يتعلق بالاتحاد الإنجليزي، إنه مدرب تكتيكي وقائد رائع".

وقال ساوثغيت "أنا فخور للغاية بتعييني مدربا لمنتخب إنجلترا، أريد أن أقوم بعملي بنجاح، لقد استمتعت بالعمل مع اللاعبين في المباريات الأربع السابقة وأعتقد أن هناك إمكانات كبيرة".

وتابع "أنا مصمم على تقديم كل ما أملك لإعطاء بلادي منتخبا تفتخر به وتستمتع بمشاهدته يلعب ويتطور، بالنسبة لي العمل الصعب بدأ الآن".

وحمل ساوثغيت شارة قائد منتخب إنجلترا كلاعب 57 مرة، وتبقى أشهر محطاته معه حين أهدر ركلة ترجيح في نصف نهائي كأس أوروبا 1996 أمام ألمانيا.

وفازت ألمانيا على إنجلترا المضيفة في حينها بركلات الترجيح (6-5) بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي في طريقها إلى اللقب بفوزها في المباراة النهائية على التشيك (2-1) بعد التمديد.

المصدر : وكالات