ماذا قال لاعب نجا من طائرة تشابيكوينسي؟

Brazilian soccer player Alan Luciano Ruschel of Chapecoense soccer club receives medical attention after a plane crash in Antioquia, central Colombia November 29, 2016. REUTERS/Guillermo Ossa/COLOMBIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN COLOMBIAEL TIEMPO ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. COLOMBIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN COLOMBIA. TPX IMAGES OF THE DAY
روشل يعاني من كسور في الورك وجروح بالرأس (رويترز)
من بين اللاعبين الثلاثة الذين نجوا من كارثة سقوط الطائرة التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي إلى كولومبيا كان المدافع آلن روشل الذي انتشرت صوره وفيديو له مع زميله في الطائرة قبل سقوطها، على حسابه في موقع "إنستغرام".

وقال روشل (27 عاما) في الفيديو "في طريقنا إلى كولومبيا" برفقة زميله الحارس دانيلو باديلها (31) الذي توفي في المستشفى متأثرا بجراحه.

وكشف أحد أوائل المتطوعين الذين وصلوا لموقع سقوط الطائرة والذي أخرج روشل من بين حطامها عن أن الأخير سأله عن "مكان وجود عائلته وأصدقائه".

ويعالج روشل من كسور في الورك وإصابات في الرأس، ولدى وصوله للمستشفى سأل عن خاتم زواجه وطلب الاتصال بزوجته ليطمئنها عن صحته.

قصة مأساوية ثانية هي للاعب المهاجم تياغينو (22 عاما) الذي علم قبل أسبوع بأنه سيصبح أبا، ونشر فيديو للاعب على مواقع التواصل يظهره وهو يفتح رسالة من زوجته تعلمه بهذا الخبر.

وتشير المعلومات الأولية -بحسب الصحافة الكولومبية- إلى أن سبب سقوط الطائرة هو نقص في الوقود وعدم تقدير قائدها أن الوقود لا يكفي للوصول إلى مطار ميدلين وكان عليه الهبوط في مطار أقرب، خصوصا أن الطائرة كانت فرغت كليا من الوقود عندما طلب الطيار من برج المراقبة الهبوط الاضطراري وبعدما أذن له المسؤولون في المطار لم يمهله الوقت وسقطت الطائرة.

يذكر أن 21 صحفيا كانوا من بين الـ71 الذين لقوا مصرعهم.

المصدر : الصحافة البريطانية