ماليزيا تنتصر كرويا لمعاناة الروهينغا

Nur Begam sits beside the body of her six month old son Jamal Hossain who died after being sick in the unregister leda Rohingya refugee camp in Teknaf, Bangladesh 26 November 2016. Nur Begam had managed fled Teknaf in Bangladesh from Myanmar after the military attacked them and killed her two sons and husband. According to media reports, the UN said up to 30 thousand people have been displaced and dozens of people died in clashes with the military in latest violence in
أبناء الروهينغا يتعرضون للإبادة في ميانمار (الأوروبية)

ألغت ماليزيا مباراتين وديتين في كرة القدم لمنتخب ما دون 22 عاما مع ميانمار (بورما)، وذلك في ظل حملة القمع التي تشنها الأخيرة ضد أقلية الروهينغا المسلمة.

وأعلن المنتخب الماليزي عبر "تويتر" إلغاء المباراتين اللتين كانتا مقررتين في التاسع والـ12 من الشهر الجاري في يانغون، دون تقديم تفاصيل إضافية.

ولم يعلق مسؤولو الاتحاد الماليزي لكرة القدم على الإلغاء، إلا أن مسؤولا رياضيا ماليزيا بارزا أفاد بأن الخطوة عبارة عن "قرار سياسي".

وكثفت ماليزيا مؤخرا انتقاداتها لميانمار على خلفية تعاملها مع الروهينغا.

وندد اليوم رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق خلال اجتماع للحزب الحاكم "بالعنف ضد إخواننا المسلمين الروهينغا" في ميانمار ذات الغالبية البوذية، مؤكدا أن حكومته "ستقوم بكل ما في وسعها لضمان وقف انتهاكات حقوق الإنسان".

وشن جيش ميانمار مؤخرا حملة قمع في ولاية راخين (أراكان). وتحدث آلاف من الروهينغا الذين هربوا من ميانمار الشهر الماضي، عن ارتكاب قوات الأمن عمليات اغتصاب جماعي وتعذيب وقتل.

وكانت ماليزيا استدعت الجمعة الماضي سفير ميانمار، في حين شهدت كوالالمبور مظاهرة لمئات الماليزيين وأبناء أقلية الروهينغا، الذين توجهوا إلى سفارة ميانمار حاملين لافتات تندد بـ"الإبادة" في ولاية راخين.

المصدر : وكالات