أغرب وأطرف الطلبات في عالم الكرة

A general view of the stadium is seen as the national anthems are sung before the start of the 2014 World Cup third-place playoff between Brazil and the Netherlands at the Brasilia national stadium in Brasilia in this July 12, 2014 file photo. In the midst of Brazil's deepening economic crisis, its cash-strapped capital may not have the money to fulfill a promise to host Olympic soccer games next year, leaving unused the most expensive stadium built for the 2014 World Cup. The Rio 2016 organizing committee has given Brasilia until mid-November to sign a contract or be stripped of the seven games set to be held there next year, a spokesperson said. Tickets for matches in Brasilia have already been on sale for months and it remains unclear how fans, many of whom may have bought flights and booked hotels, would be reimbursed. Soccer games for the Olympics in Rio de Janeiro next year are set to be played in six cities across the country to make use of venues built for the World Cup. REUTERS/Ruben Sprich/Files
كل شيء ممكن في عالم المستطيل الأخضر (رويترز)

لا يكتفي اللاعبون والفرق بالبنود المادية والمكافآت ومدة العقد، بل هناك طلبات وشروط غريبة وغير متوقعة من اللاعب والفريق.

ويحرص الطرفان اللاعب والنادي على توضيح كافة الشروط وتلبية الطلبات، قبل إنجاز صفقة الانتقال أو استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده.

وفيما يلي بعض أغرب هذه الطلبات:

الألماني جوزيبي رينا: عندما انتقل المهاجم الألماني إلى فريق أرمينيا بيلفيلد عام 1996، طلب من النادي بناء منزل جديد كل عام من أعوام عقده الثلاثة، ووافق الفريق ولكن لم يتحقق شيء من هذا الطلب.

رينا (وسط) بقميص هيرتا برلين (الأوروبية)
رينا (وسط) بقميص هيرتا برلين (الأوروبية)

الأرجنتيني فرناندو ريدوندو: أقصى دانييل باسريلا مدرب منتخب الأرجنتين في كأس العالم 1998 المهاجم فرناندو ريدوندو لسبب غريب تمثل في "شعره الطويل"، وأوضح نجم ريال مدريد وميلان السابق أنه كان وقتها في جهوزية تامة، لكنه رفض الانصياع لقرار المدرب الذي "لا علاقة له بكرة القدم".

شعر ريدوندو الطويل كان عائقا أمام انضمامه إلى منتخب بلاده (الأوروبية-أرشيف)
شعر ريدوندو الطويل كان عائقا أمام انضمامه إلى منتخب بلاده (الأوروبية-أرشيف)

المدافع الكونغولي رولف كريستال: طلب هذا المدافع خلال انتقاله من نادي كارلسروه الألماني إلى إنتراخت فرانكفورت عام 1999، كان بسيطا وهو أن يدفع النادي ثمن دروس تعليم الطبخ لزوجته.

كريستال (يمين) يريد تعليم زوجته الطبخ (غيتي-أرشيف)
كريستال (يمين) يريد تعليم زوجته الطبخ (غيتي-أرشيف)

السويدي ستفان شوارتز: عام 1999 انضم لاعب خط الوسط إلى سندرلاند، لكن الأخير أخبره بأن أي رحلة للفضاء يُخطط لها ستكون غير مقبولة، وأوضح المدير التنفيذي السابق "للقطط السوداء" أن أحد مستشاري اللاعب كان يريد السفر إلى الفضاء عام 2002، وكان النادي متخوفا من أن يصطحب شوارتز معه، ولكن اللاعب بدلا من أن يسافر إلى الفضاء سقط مع فريقه عام 2003 إلى الدرجة الثانية.

شوارتز (يمين) بقميص سندرلاند (غيتي)
شوارتز (يمين) بقميص سندرلاند (غيتي)

المدافع الإنجليزي نيل رودوك: أقر اللاعب بتناوله 212 قطعة من اللحم كل عام، وعندما أراد فريق كريستال بالاس ضمه عام 2000 وضع في عقده بندا يتعلق بوزنه، ينص على دفع غرامة بقيمة 10% من راتب اللاعب إذا تجاوز وزنه 99.8 كلغ الذي كان عليه يوم توقيع العقد.

وتأخر أول ظهور لرودوك مع الفريق بسبب عدم توافر زي جاهز يناسب حجمه.

نحو 100 كلغ كان وزن رودوك عندما كان لاعب كرة قدم (غيتي-أرشيف)
نحو 100 كلغ كان وزن رودوك عندما كان لاعب كرة قدم (غيتي-أرشيف)

المصدر : الصحافة البريطانية