بذكرى تأسيسه التسعين.. الاتحاد السعودي يواجه أتلتيكو مدريد

كومبو الاتحاد السعودي وأتلتيكو مدريد

تقام في مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة الجمعة مباراة ودية بين أتلتيكو مدريد والاتحاد، في أول زيارة للنادي الإسباني إحياءً للذكرى التسعين لتأسيس النادي السعودي.

واستدعى مدرب فريق العاصمة الإسبانية دييغو سيميوني عشرين لاعبا للمباراة، أبرزهم المهاجمان الفرنسي أنطوان غريزمان والإسباني فرناندو توريس ومواطنه لاعب خط الوسط كوكي. ومن المقرر أن يشارك نجوم "الروخيبلانكوس" في الشوط الأول، ويستبدلوا في الشوط الثاني.

في المقابل، يخوض "العميد" المباراة بتشكيلته الأساسية. وتحمل المباراة طابعا احتفاليا، إذ يسبقها مهرجان وعروض مرئية على شاشات الملعب.

وهي المرة الأولى التي يخوض فيها أتلتيكو، سادس ترتيب الدوري، مباراة في السعودية. أما سيميوني فيعود للمملكة للمرة الأولى مدربا بعدما شارك مع منتخب بلاده في النسخة الأولى من كأس القارات التي أقيمت عام 1993.

وتأسس الاتحاد، أول ناد كروي في السعودية، في يناير/كانون الثاني 1927. وأحرز لقب الدوري المحلي ثماني مرات، آخرها عام 2009، ولقب دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005، وحلّ وصيفا عام 2009، ونال لقب كأس الكؤوس الآسيوية (ألغيت المسابقة) عام 1999، وشارك في بطولة العالم للأندية عام 2005 حيث حل رابعا.

المصدر : الفرنسية