ميسي يقود الأرجنتين لربع نهائي كوبا أميركا

Jun 10, 2016; Chicago, IL, USA; Argentina midfielder Lionel Messi (10) reacts after three goals against Panama in the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Soldier Field. Argentina defeats Panama 5-0. Mandatory Credit: Mike DiNovo-USA TODAY Sports
ميسي سجل ثلاثية في 18 دقيقة (رويترز)

سجل النجم ليونيل ميسي ثلاثة أهداف في 18 دقيقة فقط ليقود الأرجنتين إلى فوز ساحق على بنما 5-صفر في المجموعة الرابعة وتأهلها بسهولة لدور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، كما شهدت المجموعة تحقيق تشيلي فوزا صعبا على بوليفيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 1-صفر بفضل هدف نجم مانشستر سيتي اللاعب نيكولاس أوتامندي (6).

وفقد المنتخب البنمي أنيبال جودوي بعد طرده (30)، لكن الفريق القادم من أميركا الوسطى صمد حتى شارك ميسي -الذي غاب عن مباراة الأرجنتين الافتتاحية ضد تشيلي بسبب إصابة في الظهر- بدلا من أوغوستو فرنانديز في الدقيقة 61.

وبدأ مهاجم برشلونة المباراة بتحفظ لكنه سجل الهدف الثاني للأرجنتين (68). وأضاف هدفا ثانيا رائعا بتسديدة من ركلة حرة من 25 مترا بعد تسع دقائق، ثم أضاف هدفه الثالث والرابع للأرجنتين (86).

وبهذا الهاتريك وصل "البرغوث" إلى هدفه رقم 53 مع منتخب "التانغو" وبات يبتعد ثلاثة أهداف فقط عن لقب الهداف التاريخي للتانغو الذي يملكه المهاجم غابرييل باتيستوتا.

وأكمل مهاجم مانشستر سيتي اللاعب سيرجيو أغويرو -الذي شارك بديلا أيضا- الخماسية في اللحظات الأخيرة.

فيدال يسدد ركلة الجزاء التي منحت فريقه نقاط المباراة (رويترز)
فيدال يسدد ركلة الجزاء التي منحت فريقه نقاط المباراة (رويترز)

وقال نجم برشلونة الذي هتفت له الجماهير البالغ عددها 53 ألف مشجع في شيكاغو في كل مرة لمس فيها الكرة، "كان ظهري يؤلمني قليلا في البداية لكن الألم زال".

فوز تشيلي
وفي مباراة أخرى من المجموعة الرابعة حققت تشيلي فوزا أول صعبا على بوليفيا 2-1.

ووضع نجم بايرن ميونيخ اللاعب أرتور فيدال بلاده في المقدمة (46) لكن البديل هاسماني كامبوس تعادل لبوليفيا (60).

واستفاد فيدال بعد ذلك من ركلة جزاء مثيرة للجدل بسبب لمسة يد ليسجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ولدى الأرجنتين ست نقاط من مباراتين، في حين لا تملك بوليفيا أي نقطة وودعت المنافسة. وتملك كل من تشيلي وبنما ثلاث نقاط، وستلتقيان الثلاثاء القادم لتحديد من سيرافق المنتخب الأرجنتيني لدور الثمانية.

المصدر : وكالات