رياضة الجزيرة



كرة قدم

رابطة الأندية الأوروبية تدعم إنفانتينو لرئاسة الفيفا

إنفانتينو يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى جانب اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (أسوشيتد برس)

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية اليوم الثلاثاء أنها ستساند الرئيس المؤقت للاتحاد الأوروبي للعبة السويسري جياني إنفانتينو في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هذا الشهر.

وأعلن أومبرتو جانديني نائب رئيس الرابطة القرار اليوم خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة التي تضم أكثر من 200 ناد من بينها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونيخ.

وقال جانديني "نعرف جياني جيدا للغاية. ساهم بشكل فعال في تكوين علاقة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية".

وأضاف "نرى ترشيحه فرصة جيدة له، ونتمنى أن تفيد كرة القدم في كافة أرجاء العالم. إنه يملك المهارات لتقديم أداء جيد للغاية".

وتملك الرابطة التي تأسست في 2008 ممثلين اثنين لها في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة، لكن ليس لها أي صوت مباشر في انتخابات الفيفا التي يشارك فيها 209 أعضاء بالاتحاد الدولي.

والمنافسون الآخرون لإنفانتينو في الانتخابات يوم 26 فبراير/شباط الجاري هم رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمير الأردني علي بن الحسين النائب السابق لرئيس الفيفا، وجيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للاتحاد الدولي، ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب أفريقيا الذي سجن إلى جانب نيلسون مانديلا.

ويعد إنفانتينو والشيخ سلمان أبرز المرشحين للفوز في الانتخابات التي جاءت عقب فضيحة فساد ضخمة شهدت توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات إلى 41 شخصا وجهة.

ويحظى الشيخ سلمان بدعم الاتحادين الآسيوي (46 صوتا) والأفريقي للعبة (54 صوتا)، في حين يحظى إنفانتينو (45 عاما) بدعم اتحاده القاري (55 صوتا) إلى جانب اتحاد أميركا الجنوبية للعبة الذي يضم عشرة أعضاء.

وتسعى رابطة الأندية الأوروبية لحماية مصالح أعضائها فيما يتعلق بشؤون الأندية في القارة، وتهدف للحفاظ على مستوى مرتفع من المشاركة في صناعة القرارات الخاصة باتحادات اللعبة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.