رياضة الجزيرة



كرة قدم

البرازيل تستبعد إلغاء الأولمبياد بسبب فيروس زيكا


استبعدت الحكومة البرازيلية الجمعة رسميا أي احتمال لإلغاء الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة من 5 إلى 21 أغسطس/آب  المقبل في ريو دي جانيرو بسبب فيروس زيكا المنتشر في البلاد.

وقال وزير الرياضة جورج هيلتون في بيان "هذا الخيار غير مطروح. تؤكد الحكومة البرازيلية أن ألعاب ريو دي جانيرو ستقام في موعدها بكل أمن وهدوء".

وأضاف الوزير البرازيلي في بيانه قبل ستة أشهر من انطلاق أول أولمبياد يقام في أميركا الجنوبية، "ستعطى عناية خاصة لصحة جميع المشاركين في أكبر عرس رياضي عالمي".

وطلب جاك فاغنر مدير مكتب الرئيسة ديلما روسيف الأسبوع الماضي من النساء الحوامل عدم زيارة البرازيل على غرار ما فعلت دول أخرى منها الولايات المتحدة.

وتعتبر البرازيل الأكثر تأثرا بهذا الفيروس الذي ينتشر بسرعة جنونية في المنطقة.

وينتقل الفيروس بواسطة البعوض، ويرجح أن يكون السبب في التشوهات لدى حديثي الولادة عن طريق أمهاتهم خلال الحمل.

وأحصت منظمة الصحة العالمية إصابة نحو 1.5 مليون شخص بفيروس زيكا في البرازيل، وحذرت "من انتشار متسارع على الصعيد الدولي" للفيروس خصوصا في الأميركتين.

وتم رصد زيكا في أفريقيا وفي آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، وبات منذ النصف الأول من 2015 منتشرا في القارة الأميركية.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.