رياضة الجزيرة



كرة قدم

مستقبل كاهيل مع تشلسي يلفه الغموض

تشيلسي
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
كاهيل
تابع
غاري كاهيل شارك مرتين أساسيا في الدوري منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (أسوشيتد برس)

اعترف قلب الدفاع الدولي الإنجليزي غاري كاهيل بأنه قد يلحق بزميله القائد جون تيري ويترك تشلسي في نهاية الموسم، إذا لم يتمكن من شق طريقه مجددا إلى التشكيلة الأساسية لفريق المدرب الهولندي غوس هيدينك.

وفاجأ تيري الجميع يوم الأحد بعدما أعلن أن إدارة تشلسي قررت عدم تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، مما يعني أنه يخوض موسمه الأخير مع النادي اللندني الذي دافع عن ألوانه لمدة 18 عاما وتوج معه بـ16 من الألقاب الـ25 التي أحرزها الـ"بلوز" على مدى تاريخ النادي.

ويبدو أن تشلسي سيخسر مدافعا آخر الصيف المقبل في حال لم يعط كاهيل فرصة اللعب أساسيا مع الفريق بعدما اكتفى بالمشاركة مرتين أساسيا في الدوري الممتاز منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واعترف لاعب بولتون السابق الذي لعب دورا أساسيا في فوز تشلسي بالدوري المحلي وكأس الرابطة الموسم الماضي ودوري أبطال أوروبا والكأس المحلية عام 2012 والدوري الأوروبي عام 2013، أن استبعاده المفاجئ عن التشكيلة الأساسية قد يؤثر على حظوظه بالمشاركة مع المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وكشف كاهيل (30 عاما) أنه تحدث مع هيدينك بشأن وضعه في الفريق، قائلا "تحدثت معه، وكان منفتحا، وكان اللقاء مفيدا وإيجابيا جدا. من الواضح أنني أريد مواصلة المشوار مع النادي، لقد وقعت معه لأربعة أعوام منذ أشهر معدودة، وهذا يظهر أني أريد التواجد هنا، أنا مستقر هنا. حصدت الكثير من النجاح هنا، وهنا عائلتي مستقرة".

وواصل "لكن في نهاية المطاف، أشعر بأني أريد لعب المزيد من المباريات، لطالما أردت ذلك، أريد دائما أن ألعب عددا كبيرا من المباريات، إنه أمر إيجابي، الناس ينتقدون اللاعبين السعداء بتقاضي رواتبهم وهم جالسون على مقاعد الاحتياط، لست من هذا النوع، أريد أن أكون على أرضية الملعب، وأن أمثّل جزءا كبيرا مما يحصل إذا كان باستطاعتي ذلك".

وقد يكون الإعلان عن رحيل تيري في نهاية الموسم إيجابيا لكاهيل، لأنه سيفتح الباب أمامه ليكون الركيزة الأساسية في قلب الدفاع على الأمد الطويل.

لكن على مدافع أستون فيلا السابق الذي يثير اهتمام ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب، الاكتفاء حاليا بالانتظار، والأمل بأن يحظى بمباركة هيدينك الذي أشركه أساسيا في مباراة الأحد ضد ميلتون كينس دونز التي انتهت بفوز البلوز (5-1) في الدور الرابع من مسابقة الكأس.

وقد يحظى كاهيل مجددا بفرصة اللعب أساسيا في لقاء الأربعاء ضد واتفورد في الدوري، إذ يبحث النادي اللندني عن مواصلة صحوته والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.