الجمعة 27/4/1437 هـ - الموافق 5/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:55 (مكة المكرمة)، 16:55 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الاتحاد الأفريقي يدعم الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا

الشيخ سلمان هو أحد المرشحين لرئاسة فيفا ويحظى بدعم الاتحاد الآسيوي (رويترز)

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة خلال اجتماعه في كيغالي دعم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات التي ستُجرى في 26 فبراير/شباط الجاري في زيوريخ.

وقال نائب رئيس الاتحاد الأفريقي سوكيتو باتل في تصريح للصحفيين "قررت اللجنة التنفيذية تقديم دعمها الكامل لترشيح الشيخ سلمان لرئاسة فيفا".

ويعتبر الاتحاد الأفريقي أكبر اتحاد قاري، وهو يضم 54 صوتا بفارق صوت واحد أمام الاتحاد الأوروبي مقابل 46 لآسيا و35 لاتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) و11 لأوقيانوسيا وعشرة لأميركا الجنوبية.

ويحظى الشيخ سلمان بدعم الاتحاد الآسيوي الذي يرأسه، بينما يحظى أقرب منافسيه الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة السويسري جياني إنفانتينو بدعم اتحاده القاري، إلى جانب دعم أعضاء اتحاد أميركا الجنوبية والبالغ عددهم عشرة أعضاء.

ومع ذلك، فإن التصويت في انتخابات فيفا سيكون سريا، وليس بالضرورة أن يترجم دعم اللجان التنفيذية للاتحادات القارية للمرشحين إلى تصويت أعضاء تلك الاتحادات ككتلة واحدة.

ويمثل القرار ضربة لآمال المرشح الجنوب أفريقي لرئاسة فيفا طوكيو سيكسويل الذي كان يسعى للحصول على دعم قارته إلا أنه تعرض لضغوط في الآونة الأخيرة من أجل الانسحاب.

واستمع الاتحاد الأفريقي للعبة إلى عروض من الشيخ سلمان وسيكسويل وإنفانتينو والفرنسي جيروم شامبين النائب السابق للأمين العام لفيفا، وكان لزاما على جميع هؤلاء التوجه إلى رواندا لحضور الاجتماع.

ولم يحضر الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح الخامس في الانتخابات الاجتماع.

المصدر : وكالات

شارك برأيك