مدرب الأرجنتين يستبعد ميسي من الأولمبياد

Argentina's striker Lionel Messi (L) talks to head coach Gerardo Martino during a training session in La Serena, June 23, 2015. Argentina will play against Colombia on June 26 in their quarter-final match at the Copa America soccer tournament in Chile. REUTERS/Marcos Brindicci
مارتيون (يمين) قال إن منتخب الأرجنتين الوطني بحاجة لميسي في منافسات كبيرة (رويترز)

استبعد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني جيراردو مارتينو قائد فريقه ليونيل ميسي من المشاركة دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، لكنه أكد مشاركته في بطولة كوبا أميركا التي ستقام بالولايات المتحدة منتصف العام الجاري.

وقال مارتينو في تصريحات لشبكة "راديو لا ريد" "ميسي لن يذهب للألعاب الأولمبية، لأن المنتخب الأول على موعد مع منافسات كبرى".

وتقام منافسات ريو 2016 في الفترة بين 5 و21 أغسطس/آب المقبل، بيد أن المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم سيكون على موعد، قبل ذلك التاريخ، مع منافسات كوبا أميركا المئوية في الفترة بين 3 و26 يونيو/حزيران القادم.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني أيضا في الفترة القادمة لخوض جولتين على جانب كبير من الأهمية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يسعى فيهما لتصحيح مساره بعد انطلاقته الباهتة مع بداية هذه التصفيات، مما جعله يحتل المركز السادس في جدول الترتيب.

وتحل الأرجنتين ضيفة على تشيلي في 24 مارس/آذار المقبل،0 ثم تستقبل بوليفيا بعد ذلك التاريخ بخمسة أيام في العاصمة بوينس آيرس، في إطار تصفيات المونديال.

المصدر : وكالات