رياضة الجزيرة



كرة قدم

الاتحاد الفرنسي يدعم إينفانتينو بانتخابات فيفا

السويسري جياني إينفانتينو خلال مؤتمر صحفي سابق (رويترز)

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن صوت رئيسه نويل لو غريت في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيذهب لمصلحة السويسري جياني إينفانتينو.

وأضاف الاتحاد الفرنسي "بعد توافق اللجنة التنفيذية (11 عضوا وافقوا من أصل 12) قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دعم ترشيح جياني إينفانتينو لرئاسة فيفا".

ولم يكن هذا الإعلان مفاجئا لأن موقف لو غريت كان معروفا بتفضيله دعم إينفانتينو لمنصب رئيس فيفا خلفا للسويسري الآخر جوزف بلاتر في الانتخابات المقررة في الـ26 من الشهر المقبل.

ويأتي قرار لو غريت بعدما حرم مواطنه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشال بلاتيني من مواصلة ترشيحه بسبب إيقافه لثمانية أعوام نتيجة تلقيه دفعة غير مشروعة لقاء عمل استشاري قام به لمصلحة فيفا من دون عقد مكتوب بين الطرفين.

وجاء دعم الاتحاد الفرنسي لأمين عام الاتحاد الأوروبي على حساب مواطنه جيروم شامباني الذي كشف أمس الخميس أن لوغريت أعلمه بأنه سيصوت لإينفانتينو، مما أدى إلى مشادة كلامية بين الطرفين.

يدعم إينفانتينو
وكشف شامباني أن لو غريت أعلمه بأنه يدعم الآن إينفانتينو، رافضا في الوقت ذاته أن يطرح مواطنه حججه أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي للعبة.

وقال شامباني لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد أهنت" خلال المشادة التي حصلت مع لو غريت بعد أن حاول الأول الاعتراض على قرار منعه من طرح قضيته أمام الاتحاد الفرنسي.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أن لو غريت وصف شامباني بـ"الرجل الصغير"، مكررا مرات عدة "تبا لك". وما ذكرته الصحيفة أكده مصدر آخر لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويتنافس شامباني المساعد السابق لأمين عام فيفا مع إينفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم والأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس فيفا السابق ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل من أجل خلافة بلاتر في انتخابات الـ26 من الشهر المقبل.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.