الاتحاد الفرنسي يدعم إينفانتينو بانتخابات فيفا

UEFA General Secretary Gianni Infantino attends a news conference after an Executive Committee meeting at the UEFA headquarters in Nyon, Switzerland, January 22, 2016. REUTERS/Denis Balibouse
السويسري جياني إينفانتينو خلال مؤتمر صحفي سابق (رويترز)

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن صوت رئيسه نويل لو غريت في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيذهب لمصلحة السويسري جياني إينفانتينو.

وأضاف الاتحاد الفرنسي "بعد توافق اللجنة التنفيذية (11 عضوا وافقوا من أصل 12) قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دعم ترشيح جياني إينفانتينو لرئاسة فيفا".

ولم يكن هذا الإعلان مفاجئا لأن موقف لو غريت كان معروفا بتفضيله دعم إينفانتينو لمنصب رئيس فيفا خلفا للسويسري الآخر جوزف بلاتر في الانتخابات المقررة في الـ26 من الشهر المقبل.

ويأتي قرار لو غريت بعدما حرم مواطنه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشال بلاتيني من مواصلة ترشيحه بسبب إيقافه لثمانية أعوام نتيجة تلقيه دفعة غير مشروعة لقاء عمل استشاري قام به لمصلحة فيفا من دون عقد مكتوب بين الطرفين.

وجاء دعم الاتحاد الفرنسي لأمين عام الاتحاد الأوروبي على حساب مواطنه جيروم شامباني الذي كشف أمس الخميس أن لوغريت أعلمه بأنه سيصوت لإينفانتينو، مما أدى إلى مشادة كلامية بين الطرفين.

يدعم إينفانتينو
وكشف شامباني أن لو غريت أعلمه بأنه يدعم الآن إينفانتينو، رافضا في الوقت ذاته أن يطرح مواطنه حججه أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي للعبة.

وقال شامباني لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد أهنت" خلال المشادة التي حصلت مع لو غريت بعد أن حاول الأول الاعتراض على قرار منعه من طرح قضيته أمام الاتحاد الفرنسي.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أن لو غريت وصف شامباني بـ"الرجل الصغير"، مكررا مرات عدة "تبا لك". وما ذكرته الصحيفة أكده مصدر آخر لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويتنافس شامباني المساعد السابق لأمين عام فيفا مع إينفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم والأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس فيفا السابق ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل من أجل خلافة بلاتر في انتخابات الـ26 من الشهر المقبل.

المصدر : الفرنسية