جيرفينيو يغادر روما إلى الدوري الصيني

Roma's Gervinho celebrates after scoring the 2-0 lead during the Italian Serie A soccer match between AS Roma and SS Lazio at the Olimpico stadium in Rome, Italy, 08 November 2015.
انتقال جيرفينيو إلى الدوري الصيني جاء بعد فشله في فرض نفسه مع روما (الأوروبية)

انتقل المهاجم الدولي العاجي جيرفينيو من روما الإيطالي إلى الدوري الصيني الممتاز حيث سيدافع عن ألوان هيبي فورتشون وفق ما أعلن النادي الصيني اليوم الثلاثاء.

ولم يكشف فورتشون تفاصيل ومدة عقده مع المهاجم العاجي البالغ من العمر 28 عاما، لكن وسائل الإعلام تحدثت عن أن قيمة الصفقة بلغت 18 مليون يورو مقابل عقد يمتد لثلاثة أعوام.

ويأتي هذا بعد فشل جيرفينيو في فرض نفسه مع روما الذي انتقل إليه قبل عامين ونصف العام من أرسنال الإنجليزي مقابل ثمانية ملايين يورو، إذ اكتفى بتسجيل ستة أهداف فقط في دوري هذا الموسم ما جعل وضعه مهزوزا في نادي العاصمة خصوصا بعد إقالة المدرب الفرنسي رودي غارسيا قبل أسبوعين والتعاقد مع لوتشيانو سباليتي.

ولم يكن مفاجئا التخلي عن جيرفينيو الذي برز في صفوف ليل الفرنسي وأحرز معه ثنائية الدوري والكأس عام 2011 قبل الانتقال إلى أرسنال الذي سجل له 11 هدفا في غضون عامين، إذ أعلن روما بعد خسارة الأحد أمام يوفنتوس (صفر-1) بأن اللاعب العاجي وضع على لائحة الانتقالات.

المصدر : الفرنسية