مطالبة بالتحكيم بالفيديو بعد إقصاء البرازيل بكوبا أميركا

Jun 12, 2016; Foxborough, MA, USA; Peru forward Raul Ruidiaz (11) scores on Brazil goalkeeper Alisson Becker (1) as Brazil defender Daniel Alves (2) looks on during the second half of Peru's 1-0 win over Brazil in the group play stage of the 2016 Copa America Centenario. at Gillette Stadium. Mandatory Credit: Winslow Townson-USA TODAY Sports
راؤول رويدياز أثناء تسجيله هدفا بيده في مرمى البرازيل (رويترز)

حث مدرب الولايات المتحدة الأميركية الألماني يورغن كلينسمان ونظيره الأرجنتيني خيراردو مارتينو الاثنين السلطات الكروية العالمية باعتماد التحكيم بالفيديو بعد إقصاء البرازيل من بطولة كوبا أميركا بهدف سجل باليد.

وقال كلينسمان في جلسة أسئلة على الشبكات الاجتماعية "يجب أن يكون لدينا (التحكيم بالفيديو)"، مضيفا "بالنسبة للقرارات الهامة، كما كانت الحال في مباراة الأحد، يجب أن نكون قادرين على تحديد ما إذا كانت هناك لمسة يد أم لا".

وخسرت البرازيل أمام البيرو بهدف وحيد سجله راؤول رويدياز بيده، فخرج السيليساو من الدور الأول للمرة الأولى منذ 29 عاما.

وتابع كلينسمان "لماذا لا نمنح 10 أو 15 ثانية للحكم الرابع كي يشاهد من خارج الملعب وبسرعة كبيرة جدا الصور عبر الفيديو وأن يتخذ قرارا.  لدينا تقنية خط المرمى، ولكن يجب القيام بالشيء نفسه بالنسبة إلى الحالات المهمة".

وختم كلينسمان بالقول "نحن (في عالم كرة القدم) متأخرون نحو 20 عاما عن رابطتي الدوري الأميركي للمحترفين وكرة القدم الأميركية، لنمنح الحكام المساعدات الممكنة لاتخاذ القرارات الجيدة. لا يجب أن يحسم مصير مباراة بقرار خاطئ من الحكام".

من جهته، أكد مارتينو أنه من "مؤيدي التكنولوجيا"، وقال "هذا سيمنع ارتكاب أخطاء من هذا القبيل، الخطأ الذي حصل الأحد كان حاسما وكلف (البرازيل) الإقصاء"، معربا عن أسفه لحصول ذلك.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو أعلن في أبريل/نيسان الماضي أنه يأمل استخدام تقنية التحكيم بالفيديو لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 2018 في روسيا.

وكانت هيئة البورد (إيفاب) المخولة وضع قوانين لعبة كرة القدم، قررت في مارس/آذار الماضي أن المساعدة في التحكيم بالفيديو سيتم اختبارها خلال عامين وعلى أقصى تقدير في بداية موسم 2017-2018.

المصدر : الفرنسية