رياضة الجزيرة



الأشعة أكدت إصابة بواتينغ بتمزق في عضلة الفخذ (رويترز)

أعلن بايرن ميونيخ -متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم- اليوم السبت أن قلب دفاع الفريق جيروم بواتينغ سيبتعد "لفترة طويلة" عقب إصابته في عضلة الفخذ في المباراة التي فاز فيها فريقه على هامبورغ 2-1 الجمعة.

وقال بايرن -في بيان رسمي- "مع عودة الموسم من جديد عانى قلب الدفاع من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر وسيحتاج للحصول على راحة لفترة طويلة".

وذكر النادي أن الأشعة التي خضع لها أكدت إصابته "بتمزق في عضلة الفخذ وسيغيب على إثرها عن الفريق عدة أسابيع".

وأضاف بيان بايرن ميونيخ "أنها نكسة كبيرة للبايرن، حيث كان بواتينغ أفضل مدافع في البوندسليغا في الالتحامات المباشرة، ووصلت نسبة نجاحه في استخلاص الكرة إلى 72% حتى الآن". 

وخرج بواتينغ في بداية الشوط الثاني عقب إصابته في أول مباراة بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وانضم بواتينغ لقائمة المصابين التي تضم مهدي بنعطية ورافينيا وخوان بيرنات، بجانب لاعبي الوسط ماريو جوتزه وفرانك ريبيري اللذين يتعافيان من الإصابة.

وقال قائد بايرن ميونيخ فيليب لام "الأمر صعب على مستوى خط الدفاع، من المهم أن يعود بعض لاعبي الدفاع".

على الجانب الإيجابي، عاد هوغجر بادشتوبر للفريق في نوفمبر/تشرين الثاني بعد غيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات التي لحقت به، التي تضمنت إصابته مرتين بتمزق في الرباط الصليبي للركبة. 
     
من جهة أخرى، ذكر النادي أن برنات، الذي غاب عن الفريق منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي لإصابته في العضلة الضامة، تمكن من المشاركة في تدريبات الفريق التي أقيمت اليوم السبت.

ويمكن للبايرن أن يستفيد من خدمات خافي مارتينيز الذي عاد في نهاية العام الماضي للفريق بعد شفائه من قطع في الرباط الصليبي، في مركز قلب الدفاع، حيث كان قد شارك كبديل لبواتينغ أمام هامبورغ.

ويتصدر بايرن -الساعي لرقم قياسي بالحصول على لقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي- دوري الأضواء متقدما بفارق 11 نقطة على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

كما عبر الفريق البافاري إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا حيث سيواجه يوفنتوس الإيطالي الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.