السبت 14/4/1437 هـ - الموافق 23/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:50 (مكة المكرمة)، 19:50 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الأشعة أكدت إصابة بواتينغ بتمزق في عضلة الفخذ (رويترز)

أعلن بايرن ميونيخ -متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم- اليوم السبت أن قلب دفاع الفريق جيروم بواتينغ سيبتعد "لفترة طويلة" عقب إصابته في عضلة الفخذ في المباراة التي فاز فيها فريقه على هامبورغ 2-1 الجمعة.

وقال بايرن -في بيان رسمي- "مع عودة الموسم من جديد عانى قلب الدفاع من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر وسيحتاج للحصول على راحة لفترة طويلة".

وذكر النادي أن الأشعة التي خضع لها أكدت إصابته "بتمزق في عضلة الفخذ وسيغيب على إثرها عن الفريق عدة أسابيع".

وأضاف بيان بايرن ميونيخ "أنها نكسة كبيرة للبايرن، حيث كان بواتينغ أفضل مدافع في البوندسليغا في الالتحامات المباشرة، ووصلت نسبة نجاحه في استخلاص الكرة إلى 72% حتى الآن". 

وخرج بواتينغ في بداية الشوط الثاني عقب إصابته في أول مباراة بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وانضم بواتينغ لقائمة المصابين التي تضم مهدي بنعطية ورافينيا وخوان بيرنات، بجانب لاعبي الوسط ماريو جوتزه وفرانك ريبيري اللذين يتعافيان من الإصابة.

وقال قائد بايرن ميونيخ فيليب لام "الأمر صعب على مستوى خط الدفاع، من المهم أن يعود بعض لاعبي الدفاع".

على الجانب الإيجابي، عاد هوغجر بادشتوبر للفريق في نوفمبر/تشرين الثاني بعد غيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات التي لحقت به، التي تضمنت إصابته مرتين بتمزق في الرباط الصليبي للركبة. 
     
من جهة أخرى، ذكر النادي أن برنات، الذي غاب عن الفريق منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي لإصابته في العضلة الضامة، تمكن من المشاركة في تدريبات الفريق التي أقيمت اليوم السبت.

ويمكن للبايرن أن يستفيد من خدمات خافي مارتينيز الذي عاد في نهاية العام الماضي للفريق بعد شفائه من قطع في الرباط الصليبي، في مركز قلب الدفاع، حيث كان قد شارك كبديل لبواتينغ أمام هامبورغ.

ويتصدر بايرن -الساعي لرقم قياسي بالحصول على لقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي- دوري الأضواء متقدما بفارق 11 نقطة على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

كما عبر الفريق البافاري إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا حيث سيواجه يوفنتوس الإيطالي الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

شارك برأيك