رياضة الجزيرة



غارسيا (يسار) تولى تدريب روما منذ 2013 وسباليتي (يمين) قد يكون خليفته المحتمل(الأوروبية)

أعلن روما المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إقالة مدربه رودي غارسيا اليوم الأربعاء بعد سلسلة من النتائج المتواضعة. في وقت تحدثت تقارير إعلامية عن أن لوتشيانو سباليتي قد يحل بدلا منه.

وقال رئيس النادي جيمس بالوتا في بيان بموقع روما على الإنترنت "بالنيابة عن نفسي والجميع في روما أريد أن أشكر رودي غارسيا على عمله المهم الذي أداه منذ وصوله".

وأضاف "قضينا فترات إيجابية معا لكن نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للتغيير".

ويتولى غارسيا تدريب روما منذ 2013. ويتردد أن نادي العاصمة يتجه إلى التعاقد مع لوتشيانو سباليتي المدرب السابق لزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

وقاد سباليتي (56 عاما) زينيت إلى لقب الدوري مرتين في وظيفته الأخيرة قبل أن يحل بدلا منه البرتغالي أندريه فياش بواش.

وبعد فترة قصيرة من تصدر الدوري هذا الموسم، تراجع أداء روما وحقق فوزا واحدا فقط في آخر سبع مباريات بالمسابقة ليحل خامسا ويتأخر بسبع نقاط عن نابولي المتصدر.

وكان روما تعادل في مباراتيه الأخيرتين مع ضيفه ميلان 1-1، ومضيفه كييفو 3-3.

عودة سباليتي
في الأثناء، أفادت تقارير إعلامية أن سباليتي يعود لقيادة روما مرة أخرى بعد غياب امتد ستة أعوام، ليحل بديلا لرودي غارسيا.

وقد ذكرت التقارير أن سباليتي وقع على عقد تدريب روما حتى عام 2017 خلال اجتماع مع رئيس النادي جيمس بالوتا ومعاونيه بولاية ميامي الأميركية.

وقد تولى ذلك المدرب القيادة الفنية لروما للمرة الأولى بالفترة ما بين عامي 2005 و2009، حيث قاده للفوز بالكأس المحلية مرتين، والمركز الثالث بالدوري، كما صعد معه مرتين لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
     
وانتقل سباليتي بعد ذلك للعمل كمدير فني لفريق زينيت، وحصد معه لقب بطولة الدوري الروسي مرتين قبل أن يرحل عنه عام 2014.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.