رياضة الجزيرة



كرة قدم

مدرب دورتموند: أوباميانغ وسوبوتيتش ليسا للبيع

أوباميانغ (يمين) والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش (يسار) يعتبران من العناصر الأساسية المهمة بحسب ما أكده مدرب دورتموند (أسوشيتد برس)

أكد مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم توماس توخيل السبت أن مهاجم فريقه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش يعتبران من العناصر الأساسية المهمة للفريق ولا يمكن التخلي عن خدماتهما في الفترة المقبلة.

وصرح توخيل للموقع الإلكتروني الرسمي لدورتموند خلال معسكر الفريق المقام حاليا في مدينة دبي الإماراتية بأنه لن يسمح بالتفريط في لاعبيه إذا كانت لديه الكلمة الأخيرة في قرار بيعهما من عدمه.

وقال توخيل "إننا لا نفكر مطلقا في رحيل أوباميانغ، إنه عنصر أساسي في الفريق، ولدينا خطط طموحة معه".

بدوره، أعلن أوباميانغ خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي الخميس عزمه البقاء في صفوف دورتموند والالتزام بتعاقده الحالي مع الفريق الألماني.

من جهة أخرى، أكد توخيل تمسك فريقه بالمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش قائلا "يمكنني القول أيضا إننا في حاجة أيضا إلى نيفين باعتباره عنصرا أساسيا في الفريق، لقد خاض مباراتين فقط مع الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم حققنا خلالهما الفوز ولم نتلق سوى هدف واحد فقط، أعلم أن الوضع غير مرض بالنسبة له، لكنه يمثل جزءا مهما في قائمة الفريق".

وكانت تقارير إخبارية تحدثت عن رحيل سوبوتيتش إلى ليفربول الإنجليزي الذي يتولى تدريبه حاليا الألماني يورغن كلوب مدرب دورتموند السابق بعدما ابتعد عن حسابات توخيل في الفترة الماضية.

ويحتل دورتموند الفائز باللقب عامي 2011 و2012 المركز الثاني حاليا في ترتيب بوندسليغا، متأخرا بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ متصدر المسابقة.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.