بلاتيني يسحب ترشيحه من انتخابات الفيفا

FILE - In this Feb 22, 2014 file photo UEFA President Michel Platini gestures during a press conference, one day prior to the UEFA EURO 2016 qualifying draw at the Acropolis Convention Centre in Nice, southeastern France. On Thursday, Oct. 8, 2015 FIFA provisionally banned President Sepp Blatter and UEFA President Michel Platini for 90 days. (AP Photo/Lionel Cironneau)
بلاتيني: ليس لدي الوقت ولا الوسائل للقيام بالحملة الانتخابية (أسوشيتد برس-أرشيف)

ذكرت صحيفة فرنسية اليوم أن ميشال بلاتيني الموقوف ثماني سنوات من منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن سحب ترشيحه من السباق لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) في الانتخابات التي ستُجرى الشهر المقبل.

وقال بلاتيني في تصريح لصحيفة "ليكيب" الرياضية "لن أتقدم لرئاسة الفيفا، إني أسحب ترشيحي، ليس لدي الوقت ولا الوسائل" للقيام بالحملة الانتخابية قبل 26 فبراير/شباط، الموعد النهائي لتسجيل طلبات الترشيح.

وأضاف في حديث ستنشره الصحيفة الجمعة "بانسحابي من السباق اخترت تكريس وقتي لدفاعي في ملف لا يتم الحديث فيه عن الفساد والتزوير ولا عن أي شيء آخر".

وكان الفيفا غرم بلاتر وبلاتيني وعاقبهما بالإيقاف ثماني سنوات عن الأنشطة الرياضية على خلفية تهم بالفساد.

وسبق أن عوقب السويسري بلاتر والفرنسي بلاتيني في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالإيقاف لمدة تسعين يوما، وذلك مع استمرار التحقيقات بشأن دفع مبلغ 1.8 مليون يورو لبلاتيني عام 2011 لعمل استشاري قام به بين 1999 و2002.

المصدر : وكالات