زيدان مدربا لريال مدريد خلفا لبينيتيز

(FILE) A file picture dated 16 July 2013 of then Rel Madrid assistant coach, former French playmaker Zinedine Zidane during a pre-season training session of the team at Vandebebas sports complex in Madrid, Spain. Real Madrid and France icon Zinedine Zidane is taking over the job as Real Madrid's head coach from sacked Benitez, the Spanish first division soccer club announced on 04 January 2016.
زيدان كان قبل تعيينه مدربا لريال مدريد مكلفا بالإشراف على الفريق الثاني للنادي (الأوروبية-أرشيف)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني مساء اليوم إقالة مدربه رافائيل بينيتيز بسبب نتائج النادي المخيبة، وتعيين الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان مكانه.

وجاء الإعلان عن إقالة بينيتيز وتعيين زيدان محله خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس النادي فلورنتينو بيريز خلال مؤتمر صحفي في ملعب سانتياغو برنابيو بحضور زيدان.

وقال زيدان -الذي يدرب الفريق الثاني للنادي الملكي منذ العام 2014- إنه ممتن للنادي ولرئيسه لمنحه فرصة لتدريب هذا الفريق. ووصف زيدان ريال مدريد بأنه الأفضل في العالم، كما وصف جمهوره بالأفضل.

وكانت صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية قالت في وقت سابق اليوم إن قرار التخلي عن بينيتيز بعد ستة أشهر من تعيينه في منصبه اتخذ خلال اجتماع طارئ لمجلس إدارة نادي ريال مدريد.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن إقالة بينيتيز -الذي كان عقده مع النادي يمتد لمنتصف عام 2018- سببها النتائج غير المرضية للنادي في مرحلة ذهاب "الليغا"، بالإضافة إلى ما تردد عن خلافات بينه وبين بعض اللاعبين، ومن بينهم النجم كريستيانو رونالدو.

وتعرض ريال مدريد هذا الموسم لثلاث هزائم، كان أثقلها الهزيمة برباعية كاملة على أرضية ملعبه "سانتياغو برنابيو" أمام برشلونة، كما أقصى النادي من تصفيات كأس ملك إسبانيا، وهو يحتل حاليا المرتبة الثالثة في الليغا الإسبانية أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

ويأتي الإعلان عن إقالة بينيتيز -الذي كان مدربا لتشلسي وليفربول الإنجليزيين وأندية إنترناسيونالي وإي سي ميلان ونابولي الإيطالية- بعد يوم من اكتفاء الريال بالتعادل بهدفين لمثليهما أمام نادي فالنسيا على ملعب الأخير.

المصدر : وكالات