رياضة الجزيرة



كرة قدم

رئيس وزراء فرنسا يدعو لاستبعاد بنزيمة من المنتخب

بنزيمة اتهم من قبل السلطات في فرنسا بالضلوع في جريمة ابتزاز ماثيو فالبوينا زميله في المنتخب (رويترز)

هدد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس المهاجم كريم بنزيمة بإخراجه من المنتخب الفرنسي لكرة القدم، بسبب الاشتباه في ضلوعه في جريمة ابتزاز زميله الفرنسي ماثيو فالبوينا.

وقال فالس في مقابلة مع شبكة "يوروب 1" الإذاعية إن "رياضيا كبيرا مثله يجب أن يكون قدوة. أي رياضي لا يكون على هذه الشاكلة يجب أن لا يحظى بمكان في المنتخب الوطني".

وكان هذا هو رد المسؤول الفرنسي عندما سئل عما قالته السباحة الفرنسية كامي لاكورت، من أن كريم بنزيمة يجب أن لا يكون ضمن عناصر المنتخب الفرنسي مرة أخرى.

واتهم لاعب ريال مدريد (27 عاما) من قبل السلطات في فرنسا بالضلوع في جريمة ابتزاز اللاعب ماثيو فالبوينا، زميله في المنتخب، مستخدما مقطعا مصورا ذا محتوى جنسي.

ويتهم لاعب المنتخب الفرنسي ماثيو فالبوينا "بشكل غير مباشر" زميله بنزيمة في قضية ابتزاز بشريط إباحي، وحضه على دفع المال لمبتزيه.

ووجهت إلى بنزيمة تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "إباحي"، ووضع في 5 نوفمبر/تشرين الثاني قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الآخرين في هذه القضية.

واعترف بنزيمة أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي في حوزتهم".

وإذا ثبت تورط المهاجم الدولي الفرنسي في الجريمة المذكورة، فإنه قد يتعرض للسجن لمدة قد تصل إلى خمس سنوات.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.