رياضة الجزيرة



رونالدو وميسي يحتكران الجائزة منذ 2008 (غيتي)

من المؤكد أن تضم اللائحة النهائية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2015 العملاقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن من سيتمكن من منافستهما على إحراز جائزة الكرة الذهبية عند تحديد اللائحة النهائية الاثنين القادم.

تسبب خطأ في الصفحة الرسمية لمؤسسة "وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية" (ESM) في إشعال الشائعات بشأن تحديد صاحب الكرة الذهبية لهذا العام.

وكانت الصفحة الرسمية لهذه المؤسسة الأوروبية قد أوردت أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015 هو ليونيل ميسي، فيما أوردت أن سيليا ساسيتش لاعبة المنتخب الألماني السابقة هي الفائزة بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعبة كرة قدم للعام نفسه.

وقد صرح رئيس مؤسسة "وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية" لصحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار بأن المنظمة التي يرأسها "لم تعد لها علاقة بمنح هذه الجائزة، وأن الأمر لا يعدو أن يكون خطأ غير مقصود".

وعلى الرغم من ذلك لم يتوقف الأخذ والرد داخل الأوساط الرياضية الألمانية، حيث تساءل كثير من المتتبعين إن كان فعلا أمر تحديد أفضل لاعب في العالم لعام 2015 قد حسم.

رونالدو وميسي
يذكر أن الإعلان عن قائمة المرشحين الثلاثة من بين 23 مرشحا سيتم الإعلان عنها في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، بينما سيعلن عن الفائز باللقب خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 11 كانون الثاني/يناير المقبل بمدينة زيورخ السويسرية.

ويجرى اختيار المرشحين الثلاثة في القائمة النهائية من قبل قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وممثلين من وسائل الإعلام الدولية.

وتضم اللائحة الأولية 23 لاعبا، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان لبرشلونة النصيب الأكبر في قائمة المرشحين للجائزة، حيث ضمت ستة من لاعبيه، بينما ضمت خمسة من لاعبي ريال مدريد وخمسة من لاعبي بايرن ميونيخ الألماني.

حظوظ نيمار تبدو كبيرة بمنافسة ميسي ورونالدو على جائزة أفضل لاعب (رويترز)

ووقع الاختيار على قائمة المرشحين الـ23 من قبل خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويحتكر رونالدو، وميسي العائد من الإصابة جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، إذ حصل رونالدو ثلاث مرات على لقب أفضل لاعب في العالم في الأعوام (2008، 2013، 2014)، بينما نال البرغوث الأرجنتيني الجائزة أربع مرات متتالية أعوام (2009، 2010، 2011، 2012).

ويكاد كل المراقبين يجمعون على أن الصراع على جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز لعام 2015 سيتواصل بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد ودوري أبطال أوروبا، وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

لكن تختلف الآراء بشأن اللاعب الثالث الذي سيتمكن من الوصول إلى اللائحة النهائية رغم أن حظوظه في الفوز بالكرة الذهبية ستكون ضعيفة أمام العملاقين ميسي ورونالدو.

نيمار باللائحة
وتبدو حظوظ مهاجم فريق برشلونة نيمار كبيرة لمنافسة ميسي ورونالدو هذا العام على الجائزة، خاصة بعد المستوى الرائع الذي ظهر به خلال هذا الموسم.

ويرى المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونغا أن أداء نيمار في العام الحالي يفوق أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال دونغا "إذا صنفنا اللاعبين الثلاثة طبقا للأرقام والإحصائيات فسيكون نيمار الأفضل من ميسي ورونالدو".

وتابع مدرب المنتخب البرازيلي "في عام 2015 تعرض ميسي للإصابة أكثر من مرة، ولم يستطع رونالدو تحقيق التوقعات وتكرار مستواه في العام الماضي، أما نيمار فقد تطور مستواه صعودا منذ انتقاله لبرشلونة".

المصدر : دويتشه فيلله

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.