الثلاثاء 20/2/1437 هـ - الموافق 1/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



علي بن الحسين خاض السباق إلى رئاسة الفيفا من قبل لكنه لم يوفق (أسوشيتد برس)

قال الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه سيكشف على الملأ كل المستندات المالية في الفيفا إذا تولى منصب الرئيس.

وفي مقابلة مع وكالة كيودو اليابانية للأنباء قال بن الحسين إنه سيزيح الستار عن أي مستندات مالية غير معلنة في الماضي، ومنها مدفوعات إلى كبار المسؤولين بالفيفا.

وأضاف "سأكشف عن كل شيء بشكل كامل.. أؤمن بأحقية الناس في معرفة ما يحدث.. أعتقد أن المنصب يجب أن يكون واضحا، وإذا كان المرء يرغب في التحلي بالمصداقية فيجب إظهار ما يحدث".

كما أكد بن الحسين أنه "يجب الكشف عن الرواتب والموارد المالية وكل الأمور الأخرى"، متسائلا "لم لا؟"، ومؤكدا أن الناس "ترغب في الكشف عن ذلك".

جدير بالذكر أن الأمير بن الحسين أحد خمسة مرشحين وافقت لجنة الانتخابات على دخولهم سباق رئاسة الفيفا المقرر في فبراير/شباط المقبل، علما بأنه سبق أن خسر أمام جوزيف بلاتر في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مايو/أيار الماضي، ويتطلع مجددا إلى شغل المنصب الرفيع وسط آمال بأن يستعيد سمعة اللعبة التي تلطخت كثيرا في الفترة الماضية.

وقبل أيام، قالت لجنة القيم التابعة للفيفا إنها أكملت تحقيقاتها بشأن رئيس الاتحاد الدولي المستقيل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ميشال بلاتيني وإنها طالبت بفرض عقوبات عليهما بتهم تتعلق بالفساد.

المصدر : رويترز

شارك برأيك