الخميس 22/2/1437 هـ - الموافق 3/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:43 (مكة المكرمة)، 9:43 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



سيارة تابعة للشرطة السويسرية تغادر الفندق الذي تمت به الاعتقالات في زيوريخ (الأوروبية)

ألقت السلطات السويسرية القبض على مزيد من الأشخاص في التحقيق المتعلق بـ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وأبدى الاتحاد استعداده التام للتعاون مع السلطات الأميركية والسويسرية بعد هذه الاعتقالات.

وقالت نيويورك تايمز إن السلطات السويسرية اعتقلت اليوم الخميس نحو 12 مسؤولا حاليا وسابقا بفيفا في زيوريخ حيث تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي اجتماعا لها منذ أمس الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس فيفا المستقيل جوزيف بلاتر ليس موجودا بين المعتقلين الذين تم إيقافهم بأحد الفنادق بالمدينة السويسرية، وأشارت إلى أن الموقوفين من أميركا الجنوبية والوسطى ومن بينهم خوان أنجل نابوت من أوروغواي.

وأكد الاتحاد الدولي هذه الاعتقالات التي تمت بطلب من وزارة العدل الأميركية، وأشار في بيان إلى استعداده "للتعاون مع التحقيقات الأميركية بما يسمح به القانون السويسري، وكذلك مع التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام السويسري".

وتستهدف التحقيقات الحالية مسؤولين حاليين وسابقين في كرة القدم باتهامات تتضمن غسل الأموال والاحتيال.

وضمن هذه التحقيقات اعتقل تسعة مسؤولين سابقين وحاليين بفيفا في مايو/أيار الماضي، وهو ما دفع بلاتر إلى تقديم استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي, وستنظم انتخابات في فبراير/شباط المقبل لاختيار خليفة له من بين خمسة مترشحين.

المصدر : وكالات

شارك برأيك