البرازيلي رونالدو: نيمار سيصبح أفضل لاعب بالعالم

epa04359460 FC Barcelona's Brazilian striker Neymar Jr. celebrates after scoring against Club Leon during the Joan Gamper Trophy soccer match played at Camp Nou stadium in Barcelona, northeastern Spain, 18 August 2014. EPA
نيمار أصبح اللاعب الأكثر شعبية في البرازيل (الأوروبية)

قال المهاجم السابق لمنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو لويس نازاريو دي ليما، إن "البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي هما أفضل لاعبين في العالم حاليا" لكن مواطنه نيمار "سيتفوق عليهما العام القادم".

وسينشر الاتحاد الدولي (فيفا) الاثنين المقبل القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم، مع اختيار الفائز يوم 11 يناير/ كانون الثاني القادم.

وقال رونالدو لرويترز أمس الأربعاء "أستطيع أن أراهن على نيمار العام القادم، وأعتقد أنه لا يزال ينضج كثيرا، بينما وصل نضج كريستيانو رونالدو وميسي للحد النهائي".

وأضاف قائد المنتخب البرازيلي السابق "ربما يستمر الاثنان لعام واحد أو عامين، لكن أعتقد أنه من الطبيعي أن يهيمن نيمار على هذه الجائزة التي طالما فازت بها البرازيل".

احتكار الجائزة
وأكد رونالدو أنه كان يتمنى أن يكسر نيمار الاحتكار الثنائي هذا العام، لكنه غير واثق من وصول مهاجم برشلونة الإسباني للقائمة النهائية بسبب المنافسة القوية.

وتابع المهاجم السابق لريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وإنترناسيونالي الإيطالي "أريد حقا أن يفوز نيمار ويكسر احتكار كريستيانو رونالدو وميسي، ولكني أعتقد أن الجائزة ستنحصر هذا العام بين الاثنين مرة أخرى، ولا أعلم إذا كان نيمار سيحتل المركز الثالث".

وسيطر لاعبو البرازيل بقوة على الجائزة في آخر عشرين عاما بعدما حصل عليها روماريو وريفالدو ورونالدو ورونالدينيو وكاكا ثماني مرات بين أعوام 1994 و2007.

لكن رونالدو وميسي هيمنا على الجائزة منذ 2008 بعدما فاز بها قائد البرتغال ثلاث مرات أعوام 2008 و2013 و2014، بينما حصل عليها مهاجم الأرجنتين أربع مرات متتالية بين أعوام 2009 و2012.

ومن بين المرشحين للجائزة هذا العام، الإسباني لويس سواريز مهاجم برشلونة، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

المصدر : رويترز