رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

برشلونة بطلا للدوري الإسباني وريال مدريد وصيفا

برشلونة
تابع
الدوري الإسباني
تابع
ريال مدريد
تابع
اللقب هو الـ24 لبرشلونة في تاريخه (رويترز)
أحرز المهاجم الأورغوياني لويس سواريز ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى غرناطة ليقود برشلونة لتتويج مسيرته الرائعة الموسم الحالي بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم. وفي مقابل ثلاثية برشلونة، فاز ريال مدريد بهدفي كريستيانو رونالدو على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بالمرحلة الـ38 الأخيرة من المسابقة.

وأحرز برشلونة لقب المسابقة للمرة الـ24 في تاريخه، ليقلص إلى ثمانية ألقاب الفارق مع الريال صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز (32 مرة).

كما توج برشلونة اليوم بلقب الدوري للمرة السادسة في آخر عشرة مواسم، مقابل ثلاثة لريال مدريد، ولقب واحد لأتلتيكو مدريد.

وأفسد الفريق الفائز مغامرة مضيفه غرناطة، وانتزع فوزا ثمينا عليه ليحافظ على فارق نقطة رجحته على ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 91 نقطة مقابل تسعين لريال مدريد الذي لم يستفد كثيرا من الفوز على ديبورتيفو لاكورونا.

في المقابل، تجمد رصيد غرناطة عند 39 نقطة في المركزالـ16.

وإضافة إلى لقب الدوري، يستطيع برشلونة أيضا الدفاع عن لقب كأس الملك إذا حقق الفوز على إشبيلية الأحد المقبل بالمباراة النهائية على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد.

بينما أصبح لقب دوري أبطال أوروبا الأمل الوحيد لريال مدريد، حيث يلتقي جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد بالمباراة النهائية للبطولة بمدينة ميلانو الإيطالية يوم 28 مايو/أيار الحالي.

بلباو انتزع المركز الخامس المؤهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي من سلتا فيغو (الأوروبية)

بلباو يتأهل
وحقق أتلتيك بلباو نتيجة طيبة بفوزه على ضيفه إشبيلية السابع 3-1، فحصد المركز الخامس المؤهل مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، في ظل تنازل سلتا فيغو لخسارته أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الثالث 2-صفر.

ففي المباراة الأولى على ملعب "سان ماميس" سجل أريتز أدواريز بالدقيقتين (11 و31) وراؤول غارسيا بالدقيقة (71) أهداف الفريق الباسكي، وخوان مونيوس بالدقيقة (55) هدف إشبيلية.

ورفع إدواريز رصيده هذا الموسم إلى عشرين هدفا.

وأكمل إشبيلية -الذي يخوض نهائي الكأس ضد برشلونة- المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي تيموثي كولوديتشاك بالدقيقة (58).

ورفع بلباو رصيده إلى 62 نقطة بالمركز الخامس، في حين تجمد رصيد إشبيلية عند 52 نقطة بالمركز السابع. 

وفي المباراة الثانية على ملعب "فيسنتي كالديرون" سجل المهاجمان فرناندو توريس بالدقيقة (51) والفرنسي أنطوان غريزمان بالدقيقة (54) هدفي الفوز لأتلتيكو الذي فقد الأمل بالمنافسة على اللقب الأسبوع الماضي لخسارته أمام ليفانتي.

ورفع غريزمان رصيده إلى 22 هدفا هذا الموسم، وتوريس 11 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 91 نقطة من 38 مباراة

2- ريال مدريد 90 من 38

3- أتلتيكو مدريد 88 من 38

4- فياريال 64 من 37

5- أتلتيك بلباو 62 من 38

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟